المحتوى الرئيسى

أخبار حي الشيخ جراح اليوم.. الاحتلال الإسرائيلي يغلق المداخل في القدس

05/14 14:17

حي الشيخ جراح في القدس

ويأتي ذلك بالتزامن مع تنظيم وفقة احتجاجية دعما لقطاع غزة في المسجد الأقصى بعد صلاة الجمعة، دون ورود تقارير عن حوادث ملموسة.

وقد ترأس الوفد المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس.

في سياق متصل، كان المطران عطا الله قد أعرب عن أمنيته في أن يكون للمرجعيات الروحية في عالمنا دور واضح في الدفاع عن الشعب الفلسطينى ووضع حد للعنصرية والكراهية والتطرف.

وأكد في تصريحات صحفية سابقة له على عدالة القضية الفلسطينية، وضرورة أن ينال هذا الشعب حريته وكرامته والتي في سبيلها قدم التضحيات الجسام.

ويعتبر حي الشيخ جراح من أكثر مناطق التصعيد الأخير بين الفلسطينيين والإسرائيليين في القدس، بعدما رغبت إسرائيل في التهجير القسري لسكان الحي من العرب لصالح المستوطنين الإسرائيليين.

وقام أهالي حي الشيخ جراح بالاعتصام على مدار أكثر من أسبوعين، احتجاجًا على خطوة التطهير العرقي، وتهجيرهم من منازلهم لصالح المستوطنين الإسرائيليين.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في وقت سابق اليوم الجمعة 14 مايو، ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 119 شهيداً من بينهم 31 طفلاً و19 سيدة، إضافةً إلى إصابة 830 آخرين بجروح مختلفة، من بينهم 139 طفلًا و66 سيدة، منذ بدء العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الخامس على غزة، حسبما نشرت وكالة الانباء الفلسطينية .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل