المحتوى الرئيسى

خالد سرحان: رسالة الفن الحقيقية مثل الدواء لا بد أن تُغلف بسكر | المصري اليوم

05/14 16:16

شارك الفنان خالد سرحان فى الموسم الرمضانى بعدد من الأعمال الدرامية، من بينها «المداح»، مع حمادة هلال، وكذلك «اللى مالوش كبير» بطولة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضى، بالإضافة إلى عمل إذاعى حمل اسم «بينى وبينك».

خالد سرحان يكشف تفاصيل الحلقات الأخيرة من المداح (صور)

خالد سرحان : «اللي مالوش كبير» فكرة مصرية أصيلة.. وأُجسد فتوة حارة شعبية

خالد سرحان ينتهي من تسجيل المسلسل الإذاعي «بينى وبينك» مع نشوى مصطفى

وقال الفنان خالد سرحان، عن دوره فى «المداح»: جسدت شخصية حسن ابن الشيخ سلام، شقيق «صابر» ابن الشيخ سلام الذى جسده حمادة هلال، ووالده الشيخ سلام الذى يقدمه الفنان أحمد بدير، ووالدته الفنانة حنان سليمان، وشقيقته عائلة التى تجسده الفنانة بسمة ماهر، لافتًا إلى أنه تحمس للدور بمجرد قراءة السيناريو، مرجعًا ذلك لغرابة الشخصية والمليئة بالكثير من التحولات، والتى احتاجت مجهودا كبيرا وتركيزا نفسيا شديدا لخروجها بصورة صادقة أمام الجمهور ليقتنع بها.

وعن كواليس «المداح» أوضح أنها كان يسودها الألفة والمرح، لافتًا إلى أن العامل الأساسى لقبوله والمشاركة فى أى عمل فنى هو الدور الجيد والمناسب له، والذى يخرج عن التكرار وأن يكون به استفادة جديدة له فنيًا من حيث المضمون، مشيرا إلى أن «المداح» نال قبول الجمهور، إذ دار حول الروحانيات والابتهالات والأناشيد والموشحات الدينية وجلسات الذكر والمديح، وتضمن نخبة من النجوم، منهم حمادة هلال، أحمد بدير، نسرين طافش، محمد عز، جمال عبد الناصر، دنيا عبد العزيز، حنان سليمان، محسن منصور، جمال عبد الناصر، محمد الصاوى، ومن سيناريو وحوار أمين جمال ووليد أبو المجد وشريف يسرى، ومن إخراج أحمد سمير فرج.

وقدم الفنان خالد سرحان شخصية «رفعت الدهبى» غريم «سيف الخديوى»- أحمد العوضى- والذى يتزوج طليقته «قدرية»، دينا فؤاد فى مسلسل «اللى مالوش كبير»، وأوضح «سرحان» أنه بدور فتوة إحدى الحارات الشعبية، الذى يجسده فى المسلسل، قلب كل الموازين والمعايير بالحلقات، خاصة أنه غريمه التقليدى خلال الأحداث، والتى ملأتها الصراعات بكافة أشكالها مع «سيف»، بينما لم يُقابل «غزل» ياسمين عبد العزيز خلال أحداث المسلسل إلا من خلال مشهد واحد بعد الحلقة الـ20، وأشار إلى أنه سبق وشارك ياسمين عبد العزيز فى فيلمى «حريم كريم»، و«عصابة الدكتور عمر».

وأضاف: إن «اللى مالوش كبير» فكرة مصرية أصيلة ومكتوبة بشكل جيد وبه مجهود عظيم من طاقم العمل.

وتابع أن الأعمال التى شارك بها تضمنت الحارة الشعبية، سواء كانت فى الحقبة القديمة أو الحديثة، وحاول جاهدًا تقديمها بصورة مختلفة وغير تقليدية عما قدمه من قبل، لافتًا إلى أن هناك أساليب وحيلا درامية كثيرة تقدم بها أى مشكلة فى المجتمع بشكل راقٍ.

وأضاف أن رسالة الفن الحقيقية مثل الدواء لابد أن تُغلف بسكر، وهذا ما تلاحظونه أثناء عرض هذه الحبكة الدرامية التشويقية بالمسلسل.

وشارك «سرحان» فى المسلسل الإذاعى «بينى وبينك»، والذى غنى له التتر أيضا بمشاركة الفنانة نشوى مصطفى، وحملت الأغنية نفس اسم العمل، وهى من كلمات أحمد شوقى، وألحان وتوزيع أكرم عادل.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل