المحتوى الرئيسى

«مدرسة المشاغبين» و«ريا وسكينة».. مسرحيات تربطنا بعيد الفطر

05/14 11:57

ترتبط الأعياد في  ذاكرتتا بين ما يعرضه التلفزيون من مسرحيات وأفلام، وبين ذكريات تجمع الأسرة وتبادل الضحكات. 

ولا تزال هناك أعمال خالدة لا يحلو عيد الفطر المبارك بدونها، خاصة المسرحيات التى أصبحت من الأعمال الثابت عرضها سنويا.

 في السطور التالية مجموعة من أبرز المسرحيات التي تربطنا بالاحتفال بالعيد.

"ريا وسكينة"

من أشهر المسرحيات التي تربطنا بالاحتفال بالعيد، قامت ببطولتها الفنانة شادية والفنان الكبير  عبد المنعم مدبولى والفنانة القديرة سهير البابلى، وتعد هذه المسرحية من أهم المسرحيات فى تاريخ المسرح المصرى الكوميدى، وكانت قد حققت نجاحا كبيرا عند عرضها واستمر عرضها لسنوات وعرضت فى أكثر من دولة عربية.

"شاهد ماشافش حاجة"

من أشهر المسرحيات أيضا “شاهد ماشافش حاجة” والتي قدمها النجم عادل إمام عقب نجاحه فى مسرحية مدرسة المشاغبين، فقد فضل عادل إمام أن يقدم مسرحية بمفرده بعيدا عن فريق عمل مسرحية "مدرسة المشاغبين" وقد حقتت نجاحا كبيرا.

"مدرسة المشاغبين"

تتربع" مدرسة المشاغبين" على عرش مسرحيات العيد والتي حققت نجاحا ساحقا ولم يكن متوقعا فى البداية.

"العيال كبرت"

من أشهر المسرحيات الكوميدية والتى جاءت بعد نجاح مسرحية مدرسة المشاغبين بنفس فريق العمل، ماعدا عادل إمام، و"العيال كبرت" وحققت نجاحا موازيا لمسرحية مدرسة المشاغبين، وهى أيضا من إنتاج فرقة الفنانين المتحدين التى تعد أهم فرقة مسرحية فى تاريخ المسرح الكوميدى فقد قدمت أغلب روائع المسرحيات.

 قدمها الفنان سمير غانم مع النجم الكوميدى جورج سيدهم، وشاركهما البطولة نجاح الموجى وزكريا موافى وأحمد ماهر،  وبهذه المسرحية الكثير من الإفيهات الخالدة.

"سك على بناتك"

للفنان الكبير فؤاد المهندس، والتى شاركه بطولتها سناء يونس وأحمد راتب وشريهان ومحمد أبو الحسن، وهى مسرحية تعتمد على الموقف الكوميدى وبها الكثير من الإفيهات المتبادلة بين الفنانين، ومن أفضل مشاهدها والتى لا ننساه المشهد الذى جمع بين فؤاد المهندى ومحمد أبو الحسن وسناء يونس حينما كانت تصف له ما فعله خطيبها حينما رغب فى مسك يدها، وبها الإفيه الشهير "كنتى خليها يمسكها يا فوزية"

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل