المحتوى الرئيسى

مصادر: كنترولات الثانوية تبدأ أعمال مراجعة استمارات الطلاب المتقدمين للامتحانات

05/14 12:27

مدارس القاهرة من اوائل المديريات المقدمة استمارات الطلاب للكنترولات بنسبة100% ..وشكر من الكنترول لادارة المعادي

أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كنترولات الثانوية العامة بدأت اعمالها فى مراجعة استمارات الطلاب المتقدمين للامتحانات الالكترونية للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١ ، وذلك بعد انتهاء استلامها من قبل المديريات التعليمية، حيث يتم التأكد من بيانات الطلاب وتشمل" الاسم والتشعب علوم ـ رياضيات و الشعبة الادبية واختيار اللغة الثانية ".

وأشارت المصادر، الي أن التأكد من البيانات يتم وفق قاعدة البيانات الموجودة بشكل إلكترونى لدى لجان النظام والمراقبة، والبيانات المسجلة فى الاستمارات.

وأوضحت المصادر، أن نسبة المدارس التي قامت بتسليم الاستمارات لم تتعدى نسبة ال80 % من إجمالى الاستمارات المطلوب تسليمها والمسجلة على موقع الوزارة .

ولفتت المصادر ، الي أن مدارس محافظة القاهرة كانت علي رأس المحافظات التي بادرت بتسليم استمارات تقدم الطلاب لامتحانات الثانوية العامة، موضحة أن ادارة المعادي كانت من اوائل الادارات التعليمية التي بادرت بتسليم استمارات الطلاب للكنترولات بنسبة 100% ، حيث ارسل الكنترول بقطاع القاهرة شكر خاص لمدير ادارة المعادي التعليمية علي ذلك ، حيث نصت رسالة الشكر علي التالي : ( شكر واجب لكل من عمل علي رفع اسم ادارة المعادى وخاصة الدكتورة ايمان مدير عام الاداره السيدة التى تحب عملها بشكل لا يوصف وشكر لكل مدير المدارس الثانوية وكل السادة المعلمون والسادة مندوبين المدارس بفضل الله ومجهودالجميع كانت اول اداره فى تسليم الاستمارات) .

يذكر أن انتهي الثلاثاء الماضي ، المهلة التي حددتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أمام المدارس الثانوية لتسليم استمارات تقدم طلاب الصف الثالث الثانوي العام لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام للكنترولات بالقطاعات الاربعة ،( القاهرة - الاسكندرية - المنصورة واسيوط ) .

وكانت قد ارسلت وزارة التربية والتعليم ، خطابا لجميع مديريات التربية والتعليم بمحافظات علي مستوي الجمهورية بشأن مد فترة تقديم المدارس لاستمارات طلاب الثانوية العامة للكنترولات حتي الثلاثاء 11مايو .

وكانت قد نشرت بوابة اخبار اليوم ، تفاصيل نسخة من الخطاب الصادر بتوقيع الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ، والموجه لجميع مديريات التربية والتعليم بمختلف محافظات الجمهورية والذي نص علي انه الحاقاً للفاكس المرسل لسيادتكم بتاريخ ۲۰۲۱/٤/۱۹ بشان تسليم الاستمارات الالكترونية الخاصة بالصف الثالث سام للتقدم للامتحان للعام الدراسي۲۰۲۱/۲۰۲۰ والتي تم التنبيه فيه على سرعة استمارات وكشوف ( ١٥٠ د ) الى لجان النظام والمراقبة في موعد أقصاه الخميس الموافق ٢٠٢١/٥/٦.

نحيطكم علما بأن المدارس التابعة لمديريتكم لم تقم بتسليم استمارات الطلاب الي لجنة النظام والمراقبة التابعة لمديريتكم حتى الآن، وان نسبة المدارس التي قامت بتسليم الاستمارات لم تتعدى نسبة ال۱۰% من إجمالى الاستمارات المطلوب تسليمها والمسجلة على موقع الوزارة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل