المحتوى الرئيسى

إصابة ليفاندوفسكي «المحتملة» قد تمنعه من تحطيم «رقم مولر التاريخي»

05/14 11:56

تحوم الشكوك حول الحالة البدنية لهداف بايرن ميونيخ الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي الساعي الى تحطيم الرقم القياسي من الاهداف المسجل في موسم واحد في الدوري الالماني عندما يحل فريقه ضيفا على فرايبورج في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الاخيرة التي تشهد صراعا محتدما بين ثلاثة فرق على انتزاع البطاقتين الاخيرتين المؤهلتين الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

واقترب ليفاندوفسكي باهدافه الـ39 هذا الموسم من الرقم القياسي المسجل باسم اسطورة بايرن ميونيخ السابق جيرد مولر والصامد منذ موسم 1971-72 مع 40 هدفا، لكنه لم يكمل الحصة التدريبية لفريقه الخميس ما اثار شكوكا حول امكانية تعرضه للاصابة مع ان النادي البافاري نفى ذلك مؤكدا بان خروج البولندي من الحصة التدريبية كان خطوة احترازية لعدم اجهاده بعد غيابه لفترة ثلاثة اسابيع الشهر الماضي لاصابة بالتواء في ركبته.

وتبقى لبايرن ميونيخ مباراة اخرى في المرحلة الاخيرة يخوضها ضد اوجسبورج في 22 مايو الحالي.

وقال ليفاندوفسكي الذي سيقود منتخب بلاده ايضا في نهائيات كأس اوروبا الشهر المقبل "عندما تريد شيئا بشدة، يتعين عليك ان تبقى هادئا وتلعب من اجل الفريق"، مضيفا "انا ممتن جدا لزملائي لتمويني بالكرات الحاسمة".

واشاد قائد بايرن ميونيخ الحارس مانويل نوير بزميله الهداف بقوله "إنه في حالة مدهشة، يملك فرصتين اضافيتين وهو يريد تحطيم الرقم القياسي بأي ثمن. سيبذل قصارى جهده".

اما الرئيس التنفيذي لللفريق البافاري كارل هاينز رومينيجه فاعتقد بأن رقم مولر كان سيصمد الى الابد واعرب عن "دهشته" من المستوى الذي يظهر به ليفاندوفسكي.

- "عزيزي ليفاندوفسكي: 40 هدفا تكفي" -

ورأت اوشي زوجة جيرد مولر الذي يعاني من مرض الخرف منذ عام 2015 بان الاخير سيكون سعيدا في حال قام ليفاندوفسكي بتحطيم رقمه القياسي، وقالت في هذا الصدد "جيرد ليس حسودا، لن يتحسر على فقدان الرقم القياسي، وسيكون في مقدمة المهنئين لليفاندوفسكي وسيقول +حسنا فعلت ايها الشاب، انك رائع+".

واضافت مازحة متوجهة بكلامها الى الهداف البولندي "عزيزي ليفاندوفسكي، 40 هدفا تكفي"، معربة عن املها في ان يعادل الرقم القياسي من دون ان يحطمه.

وتابعت "كوني زوجة جيرد، أفضل ان يحتفظ بالرقم القياسي. جيرد مولر فريد من نوعه، حتى لو نجح ليفاندوفسكي في تحطيم رقمه، سيبقى جيرد، جيرد، لا احد سينساه، سيبقى دائما مدفعجي الأمة".

وكشفت بان جيرد تفاجأ لصمود رقمه على مدى سنوات طويلة علما بأن سجل 365 هدفا في 427 مباراة في البوندسليغا وهو رقم قياسي ايضا.

- صراع ثلاثي على بطاقتين -

وبعد ان ضمن بايرن ميونيخ البطل ووصيفه لايبزيج المشاركة الموسم المقبل في دوري الابطال، انحصرت المنافسة على البطاقتين الاخيرتين بين ثلاثة فرق هي فولفسبورج الثالث (60 نقطة) وبوروسيا دورتموند الرابع (58) واينتراخت فراتكفورت الخامس (57).

ويخوض دورتموند المنتشي بفوزه الرائع على لايبزيغ 4-1 في نهائي كأس المانيا الخميس، مباراة لا تخلو من صعوبة الاحد ضد ماينتس الذي الحق خسارة مفاجئة ببايرن ميونيخ قبل مرحلتين.

وستكون الضغوطات على دورتموند كبيرة لا سيما في حال خرج فرانكفورت فائزا على شالكه صاحب المركز الاخير السبت.

وتنتظر فولسفبورج قمة ضد ضيفه لايبزيج.

- لاعب تحت المجهر: لوروا ساني -

باعترافه، عانى الجناح لوروا ساني لفرض نفسه في التشكيلة الاساسية للفريق البافاري بعد انتقاله من مانشستر سيتي الانجليزي مطلع الموسم الحالي بعد غيابه الموسم الماضي بأكمله لاصابة في الرباط الصليبي.

واعرب ساني عن تعطشه للمزيد من الالقاب في صفوف فريقه بقوله "أمر مميز دائما أن تحرز اللقب المحلي، الامر ليس سهلا. عندما تفوز به مرة تريد المزيد".

ويريد ساني انهاء الموسم بقوة لضمان مشاركته في صفوف منتخب المانيا في نهائيات كأس اوروبا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل