المحتوى الرئيسى

تعيين 68 شابا واستخراج 186 شهادة قياس مستوى مهارة بمطروح

05/14 11:56

عيّنت مديرية القوى العاملة بمطروح، 68 شابا من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم شابا من ذوي الهمم والقدرات، من خلال شهادات القيد المرتدة «كعب العمل» من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية والذين وصل عددهم لـ196 طالب عمل.

وأعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أنّ المديرية استخرجت 186 شهادة قياس مستوى مهارة ورخصة مزاولة الحرفة من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وجرى الانتهاء من 3 دورات تدريبية بـ3 ورش لـ28 متدربا ومتدربة، بوحدة التدريب المتنقلة الموجودة بواحة سيوة، على مهن التفصيل والحياكة لـ10 متدربات، وكهربائي التوصيلات لـ9 متدربين، والسباكة الصحية لـ9 متدربين.

وأوضح عاطف درويش مدير المديرية، في تقريره للوزير عن إنجازات شهر أبريل الماضي، أنّه في مجال التفتيش العمالي انتهت المديرية من التفتيش على 264 منشأة، وأسفر عن تحرير 23 محضرا لمنشآت مخالفة، وبحث 21 شكوى عمالية.

أما فى مجال السلامة والصحة المهنية، انتهت المديرية من التفتيش على 109 منشأة، وإجراء 16 حملة تفتيشية، وبحث شكوى، للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، وتحرير 7 محاضر سلامة وصحة مهنية، فضلا عن عقد 3 ندوات توعية. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل