المحتوى الرئيسى

زلزال بقوة 6.6 درجة قبالة ساحل سومطرة الإندونيسية

05/14 10:42

قال المركز الألماني لأبحاث العلوم الجيولوجية، إن زلزالا بلغت شدته 6.6 درجة وقع قبالة ساحل شمال غرب جزيرة سومطرة الإندونيسية اليوم الجمعة.

وأضاف أن الزلزال كان على عمق عشرة كيلومترات، وذكرت وكالة الأرصاد الجوية والمناخية والجيوفيزياء الإندونيسية أن قوة الزلزال بلغت 7.2 درجة، وأنه كان على عمق 19 كيلومترا، لكنه لن يؤدي لحدوث أمواج مد بحري عاتية (تسونامي).

وقال فيليفو دايلي المسؤول في وكالة مكافحة الكوارث إن الزلزال استمر لعشرين ثانية، مضيفا أن السلطات لا تزال تجمع معلومات بشأن تأثيره.

وفي سياق متصل، ضرب زلزال بقوة 5.7 درجة جزيرة "هالماهيرا الغربية" بإقليم "مالوكو الشمالية" الإندونيسي الأربعاء الماضي، لكن من غير المحتمل أن يتسبب في حدوث موجات مد عاتية (تسونامي)، طبقًا لما ذكرته وكالة أنباء أنتارا الإندونيسية اليوم.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية وعلوم المناخ والجيوفيزياء: إن الزلزال الذي وقع حوالي الساعة الخامسة و59 دقيقة صباحًا بتوقيت غرب إندونيسيا، تم تحديد موقعه على خط عرض 1.53 شمالًا وخط طول 127.19 شرقًا.

وأضافت الهيئة أن مركز الزلزال وقع على بعد حوالي 48 كيلومترًا شمال غرب جزيرة "هالماهيرا الغربية" وعلى عمق 133 كيلومترًا، وحتى اليوم الأربعاء، لم ترد أي تقارير فورية عن سقوط ضحايا في أعقاب الزلزال.

وكان زلزال بقوة 6.2 درجة قد ضرب منطقتي "ماجيني" و"ماموجو" بإقليم "سولاويسي الغربية" في 15 يناير الماضي، مما أسفر عن مقتل أكثر من مائة شخص وإصابة المئات الآخرين.

وفي كثير من الأحيان تضرب زلازل أجزاء مختلفة من إندونيسيا، حيث تقع البلاد على حلقة النار حول المحيط الهادي، حيث تتقابل العديد من الصفائح التكتونية وتسبب نشاطًا بركانيًا وزلزاليًا بشكل متكرر.

وعلي صعيد آخر، دعا وزير التجارة الإندونيسي محمد لطفي، في بيان اليوم الثلاثاء، منصات التجارة الإلكترونية إلى تقديم عروض ترويجية وشحن مجاني للعملاء خلال أسبوع التسوق عبر الإنترنت الذي يبدأ غدًا ويستمر حتى 13 من الشهر الجاري.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل