المحتوى الرئيسى

جوتيريش يدعو لوقف فوري للأعمال العسكرية في غزة

05/14 12:00

دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، اليوم الجمعة 14 مايو، إلى وقف فوري للتصعيد وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإسرائيل. وقال جوتيريش في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، "احتراما لروح عيد الفطر، أدعو لوقف فوري للتصعيد وإنهاء الأعمال القتالية في غزة وإسرائيل". واستكمل جوتيريش، قائلاً:" لقد مات عدد كبير من المدنيين الأبرياء. ولن يؤدي هذا الصراع إلا إلى التطرف في المنطقة".

Out of respect for the spirit of Eid, I appeal for an immediate de-escalation and cessation of hostilities in Gaza and Israel. Too many innocent civilians have already died. This conflict can only increase radicalization and extremism in the whole region.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، فجر اليوم الجمعة 14 مايو، أن 160 مقاتلة قامت في وقت واحد بإطلاق 450 صاروخا على 150 هدفا في قطاع غزة خلال 40 دقيقة ليل الخميس.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في بيان نشره على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "منذ منتصف الليلة الماضية شاركت نحو 160 طائرة انطلقت من 6 قواعد جوية واستخدمت 450 صاروخا وقذيفة للإغارة على 150 هدفا خلال 40 دقيقة". وأكد أدرعي: أن هذه الغارات الهدف منها توجيه ضربة قوية إلى لحركة حماس الموجودة تحت الأحياء الشمالية والشرقية في محيط مدينة غزة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل