المحتوى الرئيسى

محمد صلاح ليفربول يدخل التاريخ من بوابة مان يونايتد ملك الدورى الانجليزى صـــور

05/14 03:46

دخل محمد صلاح التاريخ من بوابة ملك الدورى الانجليزى مانشستر يونايتد , وأصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل هدفين متتاليين امام اليونايتد على ملعب أولد ترافورد خلال موسم واحد منذ هاري تشامبرز في 1920 - 1921 (قبل 100 عاما).

وحقق النجم المصري محمد صلاح العديد من الأرقام المميزة، بعد أن سجل هدفا في انتصار ليفربول على مضيفه مانشستر يونايتد، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن مواجهات الجولة الـ36 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفيما يلي أبرز أرقام محمد صلاح في المباراة:

- سجل محمد صلاح 30 هدفًا في جميع المسابقات هذا الموسم للمرة الثانية منذ انضمامه إلى ليفربول.

- دخل محمد صلاح التاريخ وبات أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل هدفين متتاليين امام اليونايتد على ملعب أولد ترافورد خلال موسم واحد منذ هاري تشامبرز في 1920 - 1921 (قبل 100 عاما).

- سجل محمد صلاح 124 هدفا مع ليفربول في 200 مباراة يحتل بهم حاليا المركز الـ12 في تاريخ هدافي الريدز متخطيا رقم اللاعب السابق ديك فورشاو (123 هدف).

- ساهم محمد صلاح في تسجيل 170 هدف مع ليفربول خلال 200 مباراة (124 تسجيل + 46 صناعة).

- أصبح محمد صلاح ثالث أكثر لاعب أفريقي تسجيلاً للأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي برصيد 96 هدف متخطيا رقم النيجيري ياكوبو (95 هدف).

ويحتل محمد صلاح صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 21 هدفا، بالتساوي مع هاري كين نجم توتنهام هوتسبير.

وبهذه النتيجة يحتل مانشستر يونايتد وصافة ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 70 نقطة، خلف البطل مانشستر سيتي الذي حسم اللقب رسميا للمرة السابعة في تاريخه، بينما ليفربول قفز للمركز الخامس برصيد 60 نقطة.

وحقق فريق ليفربول فوزاً غالياًعلى مضيفه مانشستر يونايتد 4 / 2 فى المباراة التي اقيمت بين الفريقين على ملعب "أولد ترافورد"، والمؤجلة من الجولة الـ 34 لمسابقة الدوري الإنجليزي، وشارك فيها النجم المصري محمد صلاح أساسياً منذ البداية حتى النهاية, 

بهذا الفوز ينجح  فريق ليفربول فى اقتحام المربع الذهبى برصيد 60 نقطة ليتجدد الامل بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

إنتهى الشوط الأول بين مانشستر يونايتد و نظيره ليفربول بفوز الريدز بهدفين مقابل هدف فى المباراة التي جمعت بينهما علي ملعب "أولد ترافورد"، والمؤجلة من الجولة الـ 34 لمسابقة الدوري الإنجليزي، ويشارك النجم المصري محمد صلاح في التشكيل الأساسي للريدز، 

تقدم البرتغالي برونو فيرنانديز للشيتطين الحمر بعد 9 دقائق بتسديدة قوية اصطدمت في قدم نات فيليبس مدافع ليفربول، قبل أن يتعادل مواطنه ديوجو جوتا للريدز في الدقيقة 34 من عمر المباراة، وقبل النهاية سجل روبرتو فيرمينو الهدف الثاني في الدقيقة 3 من الوقت بدل الضائع للشوط الأول,

ورفض الفار إحتساب ضربة جزاء للريدز فى الدقيقة 27 , 

وسجل فيرمينيو الهدف الثالث  لفريق ليفربول مع بداية الشوط الثانى في الدقيقة 47 مستغلا ارتباك من مدافعي مانشستر يونايتد، ليسدد أرنولد الكرة في يد الحارس دي خيا، قبل أن ترتد للمهاجم البرازيلي والذي يسكنها في شباك الشياطين الحمر.

بينما سجل ماركوس اشفورد فى الدقيقة 68 من هجمة مرتدة مثيرة, ثم يختتم النجم المصرى ماراثون الأهداف فى الدقيقة 89 محرزاً الهدف الرابع للريدز,

وجاء تشكيل مانشستر يونايتد كالتالي: حراسة المرمى: هندرسون/ الدفاع: بيساكا، بايلي، ليندلوف، لوك شو/ الوسط: بوجبا، ماكتوميناي، برونو، فريد/ الهجوم: راشفورد، كافاني.

في المقابل جاء تشكيل ليفربول كالتالي: حراسة المرمى: أليسون/ الدفاع: أرنولد، ويليامز، فيليبس، روبرتسون/ الوسط: فابينيو، ألكانتارا، فينالدوم/ الهجوم: محمد صلاح، ماني، جوتا.

محمد صلاح والظهور رقم 200

وسجل محمد صلاح الظهور رقم 200 مع ليفربول، في مواجهة مانشستر يونايتد، حيث انضم محمد صلاح لصفوف الريدز في صيف 2017 قادما من نادي روما الإيطالي، في صفقة بلغت 44 مليون يورو، وخاض محمد صلاح 199 مباراة سابقة مع ليفربول، سجل 123 هدفا وصنع 46.

ويحتل محمد صلاح وصافة جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 20 هدفا، وبفارق هدف وحيد عن المتصدر هاري كين نجم توتنهام هوتسبير.

ويحتل مانشستر يونايتد وصافة ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 70 نقطة، خلف البطل مانشستر سيتي الذي حسم اللقب رسميا للمرة السابعة في تاريخه، بينما ليفربول في المركز السادس برصيد 57 نقطة.

وكان من المقرر إقامة مباراة مانشستر يونايتد ضد ليفربول، يوم 2 مايو الماضي، لكن تم تأجيلها بسبب أحداث العنف والشغب قبل المباراة بساعات، من جانب جماهير الشياطين الحمر والتى تطورت لإقتحام ملعب "أولد ترافورد"، مما دفع رابطة الدوري الإنجليزي لتأجيل اللقاء بشكل رسمي.

وتسبب اقتحام جماهير مان يونايتد لملعب أولد ترافورد في تأجيل مواجهة مان يونايتد ضد ليفربول، قبل 11 يومًا، في ظل عدم تمكن الأمن من السيطرة على الأوضاع.

كما اعترضت بعض الجماهير على اقامة المباراة أمام ملعب "أولد ترافورد" للمرة الثانية، ولكن قرر الأمن التعامل مع الموقف بشكل أكثر صرامة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل