المحتوى الرئيسى

رئيس الدوري الإنجليزي: من الممكن مراجعة إصلاحات دوري الأبطال – توووفه – صحيفة رياضية إلكترونية

05/14 01:32

يعتقد ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، أنه لاتزال هناك فرصة أمام الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) لتعديل نظام بطولة دوري أبطال أوروبا بعد عام 2024، وسط مخاوف بشأن تأثيره على المسابقات المحلية.

وافقت اللجنة التنفيذية ليويفا في 19 نيسان/أبريل الماضي على الخطط المقترحة بشأن نظام مرحلة المجموعات في البطولة القارية، حيث يشارك فيها 36 فريقا بدلا من 32، مع إقامة أربع مباريات إضافية لكل ناد، لكن تم التراجع تماما عن الإعلان عن دوري السوبر الأوروبي في الليلة السابقة.

وتسبب الانهيار السريع لبطولة دوري السوبر إلى اقتراحات بأن إعادة النظر على نطاق أوسع في تطبيق نظام أفضل لبطولات الأندية الأوروبية أمر مرجح الآن، وقال ماسترز: “عملية يويفا لتعديل حزمة المنافسات الخاصة بهم مستمرة، وسجلنا في الماضي وجهات نظرنا حول عدد المباريات”،بحسب وكالة الأنباء البريطانية” بي ايه ميديا” .

وأضاف ماسترز: “أعني أنه من الواضح أن إقامة عشر مباريات في دور المجموعات سوف تلقي بظلالها بشكل مباشر على جدول مباريات كرة القدم الإنجليزية، ولاسيما بطولة كأس الرابطة، ومن شأن ذلك أن يتسبب في مشاكل كبيرة “.

وأوضح ماسترز: “نعلم أيضا أن بعض أنديتنا لا تدعم طريقة التأهل ذات الكفاءة المشتركة، لذلك يبقى أن نرى ما يحدث”.

وأشارت ملاحظة ماسترز الأخيرة إلى التغيير المقترح على نظام التأهل لدوري الأبطال، حيث تم تخصيص مكانين لكل موسم للأندية التي تخفق في المشاركة بالبطولة عن طريق المسار المحلي المعتاد، وذلك بالاستناد إلى سجل الأندية التاريخي في المسابقات القارية.

وكشف رؤوساء أندية الدوري الإنجليزي الممتاز عن أن ذلك ربما يسمح للأندية الكبيرة التقليدية “بالقفز” إلى المنافسة الأكثر ربحا في أوروبا والتأثير على نزاهة الدوريات المحلية، بما في ذلك الدوري الإنجليزي الممتاز.

يساور المؤيدون نفس القلق بشأن النظام الجديد، حيث أعربوا عن مخاوفهم مباشرة للسلوفيني ألكسندر شيفرين، رئيس يويفا، في اجتماع افتراضي أمس الأربعاء.

وأثنى اتحاد مشجعي كرة القدم على التزام شيفرين بالتشاور والتفاعل مع الجماهير “قبل التوصل إلى أي قرار نهائي” بشأن شكل المنافسة الأوروبية الذي سيتم تطبيقه بدءا من عام 2024.

وقال شيفرين: “المشجعون هم قلب كرة القدم ونحن بحاجة لبذل المزيد من الجهد لإشراكهم كأصحاب مصلحة شرعيين. لديهم الكثير ليساهموا به وينبغي أن نمنحهم صوتا في الأمور المهمة ذات الصلة”.

يجري الدوري الإنجليزي الممتاز حاليا تحقيقاته الخاصة في الظروف المحيطة بتورط “الأندية الستة الكبرى” في المسابقة في التخطيط لدوري السوبر الانفصالي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل