المحتوى الرئيسى

اعرف الحيلة الجديدة التى طبقتها إندونيسيا للإجراءات الاحترازية ضد كورونا - اليوم السابع

05/13 23:05

مع الانتشار الشديد لجائحة فيروس كورونا المستجد حول العالم، ابتكر بعض السكان المحليين في إندونيسيا طريقة جديدة لمحاوله محاربة تفشى فيروس كورونا في البلاد، حيث قاموا بارتداء أزياء الأشباح ليلا في محاولة لإخافة منتهكى الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

ارتداء زى الاشباح لاخافة المواطنين باندونيسيا

ارتداء زى الاشباح لاخافة المواطنين باندونيسيا

ووفقا لـ"سبوتنيك" تقوم مجموعات من هذه الأشباح بدوريات في شوارع القرى وتطالب بمسافة آمنه والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، لكن في بعض الأحيان يؤثر مظهرهم على الناس بطريقة معاكسة، فبدلا من الجلوس في المنازل، يخرج البعض لمشاهدتهم.

ويطلق على هذه الأشباح الملفوفة بأكفان بيضاء بـ"بوكونج" وهم يرمزون لأرواح الموتى المضطربة.

في سياق آخر، ألقت الشرطة الإندونيسية القبض على عدد من موظفي شركة أدوية بزعم بيع أدوات اختبار مسحة الأنف المستخدمة في اختبار كوفيد-19 (PCR) في مطار كوالانامو في مدينة ميدان.

وقالت الشرطة إن ما يصل إلى 9000 مسافر في المطار الواقع شمال سومطرة، ربما تم اختبارهم باستخدام أعواد مسح تم غسلها وإعادة استخدامها، مبينة أنه اختبار ما بين 100 و200 راكب كل يوم، بعضهم بأدوات اختبار جديدة والبعض الآخر بأدوات معاد تعبئتها.

وتقدر الشرطة أن موظفي الشركة أعادوا استخدام حوالي 150 مسحة أكثر من 20 ألف مرة منذ شهر ديسمبر الماضي.

وقال رئيس شرطة ميدان، آر زد بانكا بوترا سيمانجونتاك، إن "كيميا فارما" فرضت 200 ألف روبية (حوالي 14 دولارا أمريكيا) مقابل كل اختبار وزعم أن الموظفين جمعوا هذا المبلغ في كل مرة يتم فيها إعادة استخدام المسحة.

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل