المحتوى الرئيسى

إخماد حريق في 4 أنابيب نفط تغذي مصفاة العقبة الأردنية

05/13 22:13

سيطرت قوات الدفاع المدني الأردنية على حريق في أربعة خطوط ناقلة للنفط تتبع مصفاة البترول في محافظة العقبة.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية،  عن رئيس مجلس المفوضين في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف بخيت، قوله، إن الحريق وبحسب الفحص المبدئي الأولي نتج عن انصهار في الأنابيب التي تغذي الصهاريج التي تنقل الغاز الى أنحاء الأردن ومصفاة البترول الرئيسية.

وأضاف" تم تشكيل فريق من لجنة السلامة العامة لتقييم الوضع والوصول الى السبب الحقيقي"

وأكد بخيت،على عدم تأثر إمدادات الغاز إلى كافة أنحاء المملكة لأن الشركة اللوجستية المملوكة للحكومة المتواجدة في الموقع لديها منصات تحميل غاز وصهاريج لتزويد المملكة وحسب المعلومات الأولية ستعمل المنصة بعد غد السبت.

وبين أن الخزانات لا خطر عليها كونها تحتوي على انظمة تبريد مزودة بكودات خاصة، وتزويد الغاز من الخط الرئيسي من الميناء إلى الخزانات لن يتأثر كذلك، مشيرا الى أنه في حال تضرر الخط من الخزانات إلى تعبئة الصهاريج فإن البديل موجود لحل هذه المشكلة.

بدوره قال محافظ العقبة محمد الرفايعة،إنه تم تشكيل لجنة لتقيم أسباب الحريق.

كما أكد مدير دفاع مدني العقبة المقدم عمران ملكاوي على أنه لا توجد إية إصابات بشرية بالحريق باستثناء أحد أفراد الدفاع المدني بسبب استنشاق الغاز وحالته جيدة.

وتعمل الحكومة الأردنية على تنفيذ خطة بدأت قبل عامين في 2019 وتمتد حتى نهاية العام الحالي 2021 تستهدف تطوير المناطق الاستكشافية للتنقيب عن النفط والغاز التقليدي وغير التقليدي.

وقالت وزارة الطاقة الأردنية في وقت سابق، إن 2021 سيشهد جهودا أوسع، عبر حفر آبار جديدة لزيادة كميات الإنتاج.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل