المحتوى الرئيسى

موسيماني يجهز مفاجأة للأصدقاء.. أجايي وصلاح في الصورة

05/13 21:18

يختتم غدًا الجمعة، الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى استعداداته لمواجهة صن داونز المرتقبة فى ذهاب دور الثمانية لدورى أبطال أفريقيا المقرر إقامتها مساء السبت على ستاد "الأهلي وي السلام".

شهد معسكر الأهلى فى الساعات الأخيرة اهتماما كبيرا وتركيزا بداية من الجهاز الفنى بقيادة الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى مرورا بجميع اللاعبين وصولا إلى أصغر فرد فى الفريق.

وحرص موسيمانى على فرض السرية على تدريبات الفريق والاغلاق على اللاعبين بعيدا عن الضجيج والأحداث الخارجية وطالبهم منذ انتهاء لقاء القمة الأخيرة بغلق كل الملفات وما حدث فى الآونة الأخيرة ووضع تركيزهم فقط على مباراة صن داونز وكيفية تجاوزها للعبور إلى نصف نهائى البطولة.

كما شهدت التدريبات جملا فنية وأحاديث مطولة بين الجهاز واللاعبين حول بعض الأمور الفنية والتكتيكية التى يرغب موسيمانى فى تنفيذها خلال المباراة وعلاج الاخطاء التى وقع فيها الفريق خلال المباريات الأخيرة.

ومن المنتظر ان يقوم الفريق اليوم بصحبة الجهاز بمشاهدة بعض الفيديوهات الحديثة لفريق صن داونز لمعرفة كيفية اغلاق منافذ القوة لديهم واللعب على نقاط الضعف وتحويلها لصالح الأهلى.

ويقوم موسيمانى بعقد جلسات فردية مع اللاعبين لتوصيل بعض الأمور الفنية وبالتحديد فيما يخص الجوانب الدفاعية والهجومية حيث أكد لهم على مهارة صن داونز فى استغلال المساحات فى الخط الخلفى معتمدا على سرعات مهاجميه وعلى الجانب الآخر التركيز على أساليب الفريق الجنوب أفريقى الدفاعية المتوقعة له لايقاف خطورة الأهلى والعمل على حل تلك النقاط.

كما وضع الجهاز خطة اعداد وتجهيز لجونيور اجايى العائد من الاصابة والذى شارك فى تدريبات الأهلى الأخيرة وبات عنصرا جاهزا للدفع به خلال اللقاء ومن المتوقع ان يكون النسر النيجيرى كارتا هجوميا متاحا فى يد موسيمانى اذا تطلب الامر والدفع به كبديل.. خاصة ان اجايى من اللاعبين القادرين على قلب الاوضاع داخل الملعب بسبب قدراته الفنية العالية ومهاراته المتنوعة.

فى حين مازال التجهيز والتأهيل مستمرا للظهير الأيسر على معلول النجم التونسى الغائب منذ فترة طويلة عن كتيبة الأحمر بسبب الاصابة وان كان صعبا لحاقه فى المباراة ولكنه متواجدا مع الفريق أملا فى لحاقه بمباراة السوبر الأفريقى ولقاء العودة امام صن داونز فى جوهانسبرج خاصة ان معلول ليس مجرد لاعب فى الأهلي ولكنه يملك حلولا عديدة وأحد أهم عناصر منظومة الأهلي.

وفى نفس السياق شهدت تدريبات الأهلى اهتماما كبيرا برفع الحالة البدنية للاعبين وجلسات الاستشفاء لمعظم لاعبى الفريق بسبب حالة الارهاق التى كانت مسيطرة عليهم فى ظل ضغط مباريات الدورى المحلى.. وطلب موسيمانى من معاونيه ومدرب الأحمال التركيز بشدة على الجوانب البدنية لانها ستكون أهم تفصيلة فى المباريات المقبلة نظرا لقوة الفريق الأفريقى فى هذه النواحى. 

وبشأن خطة المباراة، فمازال الأمر سريا كما هو معتاد داخل القلعة الحمراء ولم يعرف أحد بعد ما يدور فى عقل موسيمانى خاصة انه يعرف جيدا فريقه القديم وهناك أيضا يعرفون أساليبه الفنية وهو مايجعل وضع خطة وأسلوب المباراة محيرا بالنسبة للفريقين.

وهناك رأيان فى الأهلى الأول ان بيتسو سيلعب بنفس تشكيل مباراة القمة الأخيرة امام الزمالك باعتباره التشكيل الأجهز حاليا.. اما الرأى الأخر وهو المرجح ان المدرب الجنوب أفريقى يفكر فى تجهيز مفاجأة قد تربك الفريق الخصم وتمكن الأهلى من التفوق وحتى ولو فى بداية المباراة فقط ولكنها ستفتح الباب امام احراز هدف مبكر.

سواء كان الرأى الأول أو الثانى فمن المؤكد ان الجهاز الفني يسعى للوصول إلى التشكيل والأسلوب الأمثل للفريق لتنفيذه أمام صن داونز.

فى حين أكد مصدر مقرب من الفريق الأحمر ان موسيماني سيعتمد على صلاح محسن فى التشكيل الأساسي خاصة بعد تألقه واثبات نفسه فى لقاء الزمالك الاخير وان سرعاته ومهاراته ستشكل فارقا للأهلى.

وبناء على ماهو متوقع فسيكون تشكيل الأهلى كالآتى : محمد الشناوى فى المرمى وامامه محمد هانى ورامى ربيعة وبدر بانون وايمن أشرف فى الدفاع وعمرو السولية واليو ديانج وأفشة وصلاح محسن وحسين الشحات فى الوسط ومحمد شريف مهاجم وحيد.

وربما يتم الدفع بوليد سليمان او اجايى بدلا من الشحات البعيد تماما عن مستواه فى الفترة الأخيرة.

أما على الجانب الآخر فالوضع مشابه أيضا جدية والتزام والبحث عن الخروج بأقل الخسائر وإرجاء الحسم إلى مباراة الاياب.. هذا هو التفكير داخل معسكر صن داونز.. حيث إنه لم يظهر اى ملامح فنية للفريق فى تدريبه الأول للحفاظ على السرية وان كان هناك بالفعل تخطيط ومفاجآت من جانبهم كما هو الحال فى الاهلى.

كما يسعى صن داونز تجهيز نجمه زوانى بلحاق بالمباراة الذى يعانى من اصابة خفيفة وتشير المصادر ان الجهاز الطبى يجهز اللاعب وانه سيكون مستعدا لمواجهة الاهلى.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل