المحتوى الرئيسى

صلاة عيد الفطر في الحرم المكي والمسجد النبوي (صور)

05/13 12:08

صلاة عيد الفطر في الحرم المكي

أدى المسلمون صلاة عيد الفطر المبارك في المسجد الحرام، يتقدمهم الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، ونائبه الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، مع تطبيق للإجراءات الاحترازية من التباعد ولبس الكمامة، وتنفيذ التدابير الوقائية.

وأمّ المصلين المستشار بالديوان الملكي إمام وخطيب المسجد الحرام الدكتور صالح بن حميد، حيث حمد الله تعالى وأوصى المسلمين بتقوى الله عز وجل.

وفي المدينة المنورة، أدت جموع المصلين صلاة العيد في المسجد النبوي، يتقدمهم الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة ونائبه الأمير سعود بن خالد الفيصل.

فيما أمَّ المصلين إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ أحمد بن طالب بن حميد، الذي كبر الله تعالى وحمده على ما منّ به على المسلمين من صيام وقيام الشهر الفضيل حتى أشهدهم يوم الجوائز ليكبروا الله على ما هداهم.

وأوضح وكيل الرئيس العام للشؤون الفنية والخدمية محمد بن مصلح الجابري، أنّ خطة الوكالة شملت تجهيز المكبرية والإشراف على الساحات، وتطهير وتعقيم مرافق المسجد الحرام، ومعالجة الظواهر السلبية، وخدمات التنقل، والإشراف على الأبواب، والتشغيل والصيانة، وغيرها من الخدمات لتوفير كل ما من شأنه خدمة قاصدي المسجد الحرام والتسهيل عليهم.

وكانت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام رفعت مستوى جاهزيتها لاستقبال المصلين خلال العيد في الحرمين الشريفين، وذلك بحزمة من الإجراءات الخدمية التي من شأنها توفير بيئة آمنة مطمئنة تعين المعتمرين والمصلين على أداء مناسكهم في أجواء روحانية يحفها الخشوع والسكينة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل