المحتوى الرئيسى

بلجيكا تسجل 3251 إصابة جديدة بكورونا

05/13 11:28

سجلت السلطات الصحیة البلجیكیة، 3 آلاف و251 إصابة جديدة بفیروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضیة، ليرتفع إجمالي الإصابات المسجلة في بلجيكا إلي مليون و23 ألفا و583 إصابة

وذكرت السلطات الصحیة البلجيكية في بيان أوردته وكالة (اكي ) الإيطالية اليوم الخميس أنه تم تسجیل 21 حالة وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي حالات الوفاة جراء الإصابة بالفيروس إلي 24 ألفا و630 حالة.

وأعلنت السلطات الصحية البلجيكية، أمس الأربعاء، عن تسجيل 2456 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي حالات الإصابة إلي مليون و20 ألفا و332 إصابة.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية عن الوزارة قولها "إنه تم تسجيل 26 حالة وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات إلي 24 ألفا و609 حالات".

وفي السياق نفسه، يسود شعور بالارتياح "النسبي" في بلجيكا بعد قرار الحكومة تحديد جدول زمني لاستئناف كافة الأنشطة التجارية، الاجتماعية، الثقافية والرياضية، اعتبارا من التاسع من شهر يونيو المقبل، ضمن آليات وشروط محددة خاصة بكل قطاع على حدة.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو “كوفيد-19” ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية اعتبار تفشي فيروس كورونا 2019-2020 جائحة عالمية وحالة طوارئ الصحة العامة محل الاهتمام الدولي، ووجدت أدلة على الانتشار المحلي للمرض في الأقاليم الست التابعة لمنظمة الصحة العالمية.

ترتيب إصابات فيروس كورونا عالميًا 

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل