المحتوى الرئيسى

مواطنو الغربية بين المساجد والشوارع احتفالا بالسماح بأداء صلاة العيد (صور)

05/13 10:32

استغل مواطنو محافظة الغربية، أول صلاة عيد يُسمح بها منذ عام بالخروج إلى الشوارع العامة والمساجد التي خصصتها مديرية أوقاف الغربية، لإقامة صلاة العيد فيها وهي نفسها المساجد التي يُسمح فيها بإقامة صلاة الجمعة، و حرص الأغلبية على التوجه للمساجد أو البقاء في الشوارع للاستمتاع بالطقس وحرية أداء الصلاة، فيما أقبل بعض الشباب والأطفال على الشوارع الخالية لممارسة كرة القدم

وتوافد المواطنون علي الشوارع العامة مصطحبين أولادهم في ظل تواجد أمني وطبي مكثف، مع تواجد رجال المرور لتنظيم الحركة المرورية خلال الدخول والخروج من المساجد، وبدت الشوارع شبه مزدحمة إلا أنها لا تُقارن بزحام الأعياد المعتاد حيث نجحت قرارات الحكومة في الحد من الزحام.

- حزمة من الإجراءات لاستقبال عيد الفطر 

وكانت محافظة الغربية، قد أعلنت عن انتهاء الاستعدادات الخاصة بعيد الفطر المبارك، في جميع مدن ومراكز المحافظة والمنشآت الحكومية، بحزمة من الإجراءات من شأنها تفادي أي مشاكل تعكر صفو احتفال المواطنين بعيد الفطر وسط إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وقال طارق رحمي، محافظ الغربية، إن المحافظة استعدت لاستقبال عيد الفطر، بحزمة من الإجراءات تتضمن تشكيل غرف عمليات وطوارئ بمراكز المدن والأحياء ومديريات الخدمات على مدار 24 ساعة، لمتابعة وتلقي أي شكاوي والعمل على سرعة حلها، و تواجد رئيس المركز أو المدينة أو الحي أو القرية أو النائب داخل المنشأة الحكومية، بالتناوب على مدار 24 ساعة طوال فترة الإجازة.

- تكثيف حملات متابعة الاجراءات الاحترازية الخاصة بكورونا

ولفت محافظ الغربية، إلى تكثيف حملات المتابعة والرقابة وتطبيق الإجراءات الاحترازية للحماية من كورونا بجميع مراكز ومدن المحافظة، واستمرار متابعة غلق المنشأت والمحال التجارية فى المواعيد المحددة من مجلس الوزراء وغلق وتشميع المخالف منها.

وأشار المحافظ إلى استمرار أعمال التطهير والتعقيم للمنشآت والمصالح الحكومية والشوارع والميادين الرئيسية والمواقف لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره، إلى جانب تكثيف أعمال النظافة، وتحرير محاضر لغير الملتزمين، ورفع كافة تراكمات القمامة والأتربة المجاورة للأرصفة بالشوارع الرئيسية والجانبية.

- غلق الحدائق والمتنزهات والكورنيش لمنع التجمعات

وأوضح "رحمي" أن المحافظة نسقت مع مديرية الأمن على التشديد على غلق كافة الحدائق والمتنزهات والكورنيش وكافة الأماكن التي يمكن أن يتجمع فيها المواطنون خلال فترة عيد الفطر للحماية من فيروس كورونا المستجد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل