المحتوى الرئيسى

رياح وارتفاع درجة الحرارة .. تفاصيل حالة الطقس غدًا ثاني أيام عيد الفطر المبارك | المصري اليوم

05/13 19:21

تواصل درجات الحرارة في مصر الإرتفاع لليوم الثاني على التوالي على مختلف الأنحاء خلال حالة الطقس غدًا الجمعة الموافق ثاني أيام عيد الفطر المبارك، وتنشط الرياح على القاهرة الكبري وعدة مناطق أخرى، وتكون أعلي درجات حرارة غدًا في جنوب مصر وتصل إلى 39 درجة.

حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الخميس أول أيام عيد الفطر المبارك

ارتفاع درجات الحرارة ورياح على القاهرة .. تفاصيل حالة الطقس الخميس

موعد إجازة عيد الفطر المبارك .. واستطلاع هلال شوال وانتهاء رمضان فلكيًا

موعد إجازة عيد الفطر في البنوك والقطاع الخاص والفئات المستثناة

رياح وأمطار والحرارة تصل إلى 43 درجة.. تفاصيل حالة الطقس حتى إجازة العيد

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تكون حالة الطقس Weather شديد الحرارة على جنوب البلاد وجنوب سيناء، وحار على القاهرة الكبري والوجه البحري، بينما يكون مائل للحرارة فقط على السواحل الشمالية، وترتفع درجات الحرارة في مصر على جميع الأنحاء غدًا خلال ساعات النهار.

وتكون حالة الطقس اليوم حار على القاهرة الكبري والوجه البحري وشمال الصعيد ويكون طقس اليوم مائل للحرارة على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، ويكون الطقس ليلاً لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومعتدل على جنوب البلاد وأيضًا جنوب سيناء.

ويتبدل الطقس غدًا خلال ساعات الليل ليكون معتدل على الأماكن التي كانت شديدة الحرارة خلال ساعات النهار وهي جنوب البلاد وجنوب سيناء، بينما يكون لطيف على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبري.

وتكون حالة البحر المتوسط معتدل والرياح شمالية شرقية خلال طقس الغد وارتفاع الموج يتراوح بين متر ومتر ونصف بينما تكون تتراوح حالة البحر الأحمر بين مضطرب ومعتدل والرياح شمالية غربية ارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف. غربية.

أبرز الظواهر الجوية المتوقعة خلال توقعات أحوال الطقس غدًا الجمعة وجود نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبري وشمال الصعيد وجنوب سيناء والوجه البحري حسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

ويكون اتجاه الرياح على القاهرة الكبري والسواحل الشمالية خلال طقس الخميس شمالية شرقية وسرعتها على القاهرة 16 عقدة، بينما يكون إتجاهها ضمن الظواهر الجوية المتوقعة على شمال وجنوب الصعيد شمالية غربية، وتبلغ سرعتها 14 عقدة في الشمال و11 عقدة في الجنوب.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تكون الرطوبة النسبية على القاهرة الكبري بين 75 و40 وعلي السواحل الشمالية بين 85 و50 بينما تصبح الرطوبة النسبية المتوقعة على شمال الصعيد بين 40 و25 وعلى جنوبه من 25 إلى 15 درجة.

ترتفع درجات الحرارة المتوقعة ضمن تقرير الأرصاد الجوية عن حالة الطقس الخميس على جميع الأنحاء، وتكون أعلي درجات حرارة العظمي غدًا 39 درجة في أسوان والأقصر وإدفو، وتصل أعلي درجة حرارة محسوسة إلى 40 درجة في أسوان.

يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة المتوقعة في القاهرة إلى 34 درجة للعظمي بدلاً من 33 درجة الحرارة اليوم وتظل درجة الحرارة في القاهرة غدًا مستقرة عند 18 درجة للصغري،وتكون درجة الحرارة المحسوسة في القاهرة غدًا 35 درجة.

وتستقر درجات الحرارة في الإسكندرية غدًا للعظمى والصغري عند 27-18، بينما تكون درجة الحرارة في الإسكندرية المحسوسة غدًا الخميس 29 درجة.

وتكون درجات الحرارة في المدن المصرية كما يلي: شبين الكوم 34-18، وفى بلطيم 27 – 17، وفى طنطا 34- 18، وفي دمياط 27-18، وفي بورسعيد 27-19، وفى المنصورة 33-17، وفي دمنهور 31-18، وفى السويس 34-19، وفي الزقازيق 34-18، وفى الإسماعيلية 34-18درجة.

وتكون درجة الحرارة المتوقعة في شرم الشيخ غدًا 37-26، وفى العريش 28-18، وفى الغردقة 36-25، وفي المنيا 37-22، وفي أسيوط 37-23، وفي قنا 38-24 درجة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل