المحتوى الرئيسى

محطات في مسيرة سميحة توفيق.. «قدمها يوسف وهبى وتركت الحجاب لأجل الفن»

05/13 05:42

05:39 ص | الخميس 13 مايو 2021

في ذكرى ميلادها.. حكاية سميحة توفيق وكيف حاول الملك فاروق ضمها لـ"حريمه"

اكتشفها يوسف وهبي وخلعت الحجاب لدخول الفن.. لمحات من حياة سميحة توفيق

في ذكرى ميلاد سميحة توفيق.. خلعت الحجاب للرقص ورفضت فؤاد المهندس وأنقذتها كاريوكا من الملك

في ذكرى ميلاد آمال فريد.. قصة حوارها مع سائق تاكسي في وسط البلد

«وأداريهم ليه.. وحشين»، تلك الجملة الشهيرة من فيلم «نحن لا نزرع الشوك»، اشتهرت بها الفنانة سميحة توفيق، التى كانت تمتلك جمالًا من نوع خاص، إذ قدمت عدد من أدوار الإغراء على الشاشة.

عرف المشاهد المصري والعربي سميحة توفيق أيضا من خلال مسرحية «ريا وسكينة»، حينما وصفها «حسب الله»، الذي قام بدوره الفنان عبدالمنعم مدبولي، بـ«الهبلة..الحمارة.. أم بدوي».

ويتزامن اليوم 13 مايو، ذكرى ميلاد الفنانة سميحة توفيق، أشهر من قدمت أدوار الإغراء في السينما المصرية، ويُقدم «هُن» جوانب من حياة الفنانة سميحة توفيق، على الصعيد الشخصي والفني، خلال السطور التالية.

الفنانة سميحة توفيق، ولدت لأسرة فنية، فكان والدها مروض أسود شهير، يعمل في سيرك متجول، يجوب محافظات مصر في الموالد، فرض عليها الحجاب وهي في سن صغيرة، إذ كان معروف بالتزامه الديني.

علاقتها بالفنان يوسف بك وهبي

ذات يوم التقى الفنان يوسف بك وهبي،  سميحة توفيق، وكانت آنذاك في عمر الرابعة عشرة من عمرها، داخل السيرك مع والدها، وكانت ترتدي الحجاب.

كانت والدة سميحة توفيق تقف بجوارها وتساندها على تحقيق أحلامها، فلم تتردد فى محاولة إقناع والدها بعدما طلبها الفنان يوسف بك وهبي، من والدها للعمل في الوسط الفني.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل