المحتوى الرئيسى

هيونداي تكشف عن إصدار خاص من "جراندور" تحت اسم "Le Blanc"

05/13 02:41

كشفت شركة "هيونداي" الكورية الجنوبية الرائدة في صناعة السيارات عن إصدار خاص ومتميز من سيارتها "جراندور" موديل 2021 واختارت له اسم "Le Blanc" بمعنى "الأبيض" باللغة الفرنسية، حيث يتضح من مجموعة الصور التي نشرتها "هيونداي" عبر موقعها الإلكتروني الرسمي للسيارة الجديدة، سبب تسميتها بهذا الاسم.

حيث طلي جسم السيارة باللون الأبيض الثلجي، بالإضافة إلى المقصورة الداخلة التي تتمتع بتطعيمات من الجلد بظلال من اللون "البيج" و"الأسود".

ومن جانبه، قال متحدث باسم شركة Hyundai Motors: "أن هذه النسخة من Grandeur LeBlanc ستتميز بقدرة تنافسية عالية بفضل تصميمها الداخلي الأسود والبيج وتجهيزها بمواصفات خاصة حسب طلب العملاء".

وقامت "هيونداي" بتجهيز النسخة الأولية من Grandeur LeBlanc بأنظمة أمان متعددة، كنظام مساعد القيادة على الطريق السريع، ونظام تجنب الاصطدام الجانبي.. كما تحتوي تجهيزات الترفيه في السيارة أيضًا على شاشة LCD بقياس 12.3 بوصة، وإضاءة محيطة، ولوحة تحكم بمكيف الهواء تعمل باللمس، بالإضافة إلى شاشة النقطة العمياء وشاشة عرض محيطية.

وتحت الغطاء، تتمتع  Grandeur LeBlanc بمحرك بنزين بسعة 3.3 لتر، مع باقة تجهيزات N Performance خاصة لـ Grandeur يمكن الحصول عليها بشكل منفصل حسب الطلب، مع جنوط خفيفة الوزن بقياس 19 بوصة، وديسكات فرامل أكبر ومقابض فرامل من الألومنيوم باللون الأحمر، ونظام تعليق رياضي.

ولدى هيونداي "جراندور" تاريخ مثير للاهتمام.. حيث بدأ إنتاجها في البداية كبديل لـ "ميتسوبيشي ديبونير - Mitsubishi Debonair" بعد أن تم تجديدها في أواخر الثمانينيات، وتم تقديم الجيل الرابع في عام 2005 عندما تحول إلى مقصورة داخلية مشتركة مع "سوناتا - Sonata".. وقد كان المقصود في الأصل أن تكون "جراندور" سيارة رائدة، لكنها فشلت في ذلك عام 1996 عندما تم إطلاق "دايناستي – Dynasty" الأكبر والأكثر فخامة.

ولكن لم يدم الأمر طويلًا مع "Dynasty" التي توقف إنتاجها في عام 2005 واستعادت "Grandeur" مكانتها مرة أخرى كنموذج يتصدر سيارات هيونداي السيدان الفاخرة، لكنها خسرت هذه المكانة مرة أخرى بعد ثلاث سنوات عندما ظهرت " هيونداي جينيسيس - Hyundai Genesis" والتي سرعان ما تطورت لتصبح علامة تجارية فاخرة مستقلة عام 2015، لتعود "Grandeur" مرة أخرى إلى مكانة هيونداي الرائدة.

وفي النسخة السادسة التي أطلقت في أكتوبر 2016، تلقت Grandeur (المعروفة أيضًا باسم Azera في بعض الأسواق) عملية تجميل منتصف العمر.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل