المحتوى الرئيسى

بطول يقارب الـ 5 أمتار.. فولكس فاجن تكشف عن "باسات" المحدثة

05/13 02:41

كشفت العلامة الألمانية العريقة "فولكس فاجن" عن استعداداتها لإطلاق نسخة معدلة من أيقونتها السيدان "باسات" والمبنية على منصة  MQB، لتكون أكبر حجمًا من نسخ "باسات" السابقة والحالية، إذ من المتوقع أن يصل طول السيارة الكلي إلى 4 أمتار و94 سنتيمترًا.

وسيحصل التحديث الجديد لـ "باسات" على تصميم خارجي مختلف، بدايةً من الإكصدام الأمامي، مرورًا بالشبكة الأمامية، ووصولًا للمصابيح الخلفية التي أصبحت أكثر بروزًا ويربط بينهما شريط إضاءة LED باللون الأحمر، والمصابيح الأمامية القابلة للتكيف مع الطريق، وخطوط LED على الشبكة لتربط المصابيح الأمامية بشعار العلامة التجارية VW في المنتصف.

أما من الداخل فستكون واجهة القيادة وشاشة العدادات أكثر تميزًا بفضل تطعيمات الكروم والخشب المتداخلة بصورة أنيقة على طول المقصورة الأمامية والتابلوه.

وستتمتع "باسات" الجديدة بأنظمة سلامة وأمان منها نظام المحافظة على المسار على الطرقات السريعة، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، إلى جانب وسائد هوائية لحماية جميع ركاب المقصورة، وأنظمة كهربائية للتحكم بوضعيات المقاعد والمرايا الجانبية، مع حساسات للضوء والمطر، وحساسات ركن أمامية وخلفية وكاميرات أمامية وخلفية.

وعن منظومة الحركة، ستطرح "باسات" بنسخ محركات متعددة، منها محرك بنزين بسعة 1.4 لتر (تربو) بقوة 150 حصانًا، ونسخة محركات TSI بسعة 2.0 لترا ليمنح عزمًا أقصى يصل إلى 186 نيوتن في المتر وقوة 220 حصانًا، كما قد تصدر منها نسخ للأسواق الآسيوية وبعض أسواق العالم مجهزة بمحركات DSG تعمل بالديزيل تولد 211 حصان.

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل