المحتوى الرئيسى

التكبيرات 7 دقائق والخطبة 10 دقائق.. «الأوقاف» تشدد على الالتزام بضوابط صلاة عيد الفطر | المصري اليوم

05/13 02:03

شددت وزارة الاوقاف على ضرورة الالتزام التام بضوابط وشروط إقامة صلاة عيد الفطر المبارك في المساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة فقط، مؤكدة أنه لا مجال مطلقا لإقامتها في الساحات، وانه سيتم اتخاذ اجراءات عقابية مشددة ضد المخالفين .

وزير الأوقاف فى خطبة الجمعة: عجِّلوا بإخراج زكاة الفطر

وزير الأوقاف في خطبة الجمعة بالسيدة نفيسة: «عجلوا بإخراج الزكاة حتى يقضي الفقير حاجته»

وزير الأوقاف والمفتى يفتتحان مسجدًا بالبحيرة بتكلفة 9.5 مليون جنيه

وجددت وزارة الأوقاف، تنبيهاتها على مديريات الاوقاف على مستوى الجمهورية بضرورة إقامة صلاة العيد في المساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة فقط، مشددة على عدم السماح بإقامتها في الساحات في ظل الظروف الراهنة حفاظًا على صحة المجتمع كله، مع مراعاة جميع الضوابط والإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي، وألا تزيد مدة التكبير عن 7 دقائق، ومدة الخطبة عن 10 دقائق.

وانتهت مديريات الأوقاف في المحافظات من مراجعة قوائم المساجد الكبرى التي تقام بها صلاة الجمعة، والتى سيتم إقامة صلاة عيد الفطر المبارك بها، والتأكد من جاهزيتها لأداء صلاة العيد، كما تم تعميم منشورات بالضوابط والإجراءات الاحترازية المعلنة لصلاة العيد في المساجد وتعليق لافتات توعية للمصلين للالتزام بهذه الضوابط.

وأعلنت وزارة الأوقاف ضوابط صلاة العيد كما يلى: صلاة العيد في المساجد الكبرى التي تقام بها صلاة الجمعة فقط، عدم السماح بأداء صلاة العيد في الساحات أو خلافه غير المساجد المحددة، ارتداء المصلين للكمامة قبل دخول المسجد، اصطحاب المصلى الشخصي، مراعاة علامات التباعد الاجتماعي، عدم فتح دورات المياه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل