المحتوى الرئيسى

المنفي بسرت الليبية.. أول جولة لرأب الصدع

05/13 01:01

أجرى رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمدالمنفي، جولة في سرت قبل ساعات من عيد الفطر، وذلك بعد أيام من اقتحام مقره بالعاصمة طرابلس.

والتقى المنفي الأربعاء بوجهاء وحكماء مدينة سرت والمكونات الاجتماعية بالمدينة.

وحسب المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي الليبي، رحب الحضور بالمنفي في أول لقاء يجمع كل قبائل ومكونات مدينة سرت مع مسؤول رفيع المستوى، وقد ثمّن الحاضرون مبادرة المنفي الاحتفال بعيد الفطر المبارك مع أهله بسرت.

من جانبه أثنى المنفي على مدينة سرت ودورها التاريخي في المصالحة الوطنية في ليبيا، كما أشاد بجهود أهل المدينة الدائم لجمع الليبيين ورأب الصدع فيما بينهم

واستكمل المنفي جولته بتفقد المناطق المدمرة بمدينة سرت نتيجة الحروب والمعارك المتعددة التي شهدتها المدينة.

كما  وجه وزراء الشؤون الاجتماعية والمرافق والإسكان والصحة بالحضور إلى المدينة للوقوف على ما خلفته هذه الحروب على المدينة وأهلها ومعالجتها.

كما تفقد بعض مرافق المدينة، للوقوف على مراحل الصيانة ومدى جاهزيتها، ويأتي هذا بعد الإعلان عن إنشاء صندوق لإعادة إعمار سرت وتخصيص ميزانية له.

وبعدها قام رئيس المجلس الرئاسي الليبي بزيارة النصب التذكاري لمعركة القرضابية ومقبرة الشهداء، بمناسبة الذكرى 106 للملحمة التي شارك فيها كل الليبيين دفاعاً عن الأرض والعرض.

والثلاثاء، وصل رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي إلى مدينة سرت في زيارة تستمر إلى ما بعد عيد الفطر المبارك.

 وكان في استقباله أعضاء مجلس النواب عن المدينة، وعميد البلدية، وآمر منطقة سرت العسكرية التابعة للقيادة العامة وأعيان القبائل ومشايخها والمكونات الاجتماعية بها.

وسبق وزار المنفي المدينة حيث ترأس اجتماعات لجنة 5+5 العسكرية التي تشرف على بنود وقف إطلاق النار وإخراج المرتزقة ومحاولة توحيد المؤسسة العسكرية.

وتختلف هذه الزيارة عن سابقتها حيث تأتي بعد دعوات من نشطاء وإعلاميين وسياسيين للمجلس الرئاسي لمغادرة العاصمة طرابلس التي تسيطر عليها المليشيات، التي سبق وأن اقتحمت فندق كورونثيا أحد مقرات اجتماعات المجلس الرئاسي للضغط لإلغاء قرار تعيين رئيس جهاز المخابرات العامة ولعزل وزير الخارجية الليبية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل