المحتوى الرئيسى

موجز "العين الإخبارية" الاقتصادي.. لغز بيزوس وثروة جيتس ولقاح الفقراء

05/13 00:05

ترصد "العين الإخبارية" أبرز الأحداث في مجال الاقتصاد على مدار الساعة، وتقدم أهم الأخبار بالقطاع على الصعيدين العربي والدولي.

لحقت تويوتا اليابانية بالعملاق الأمريكي لصناعة السيارات جنرال موتورز وآخرين ضمن الشركات التي نجت من أزمة الرقائق الإلكترونية مؤقتا.

رغم تحقيق شركة أمازون الأمريكية نتائج جيدة بالربع الأول من 2021، فإن مؤسسها جيف بيزوس فاجأ الجميع بصفقة غامضة لم يكشف تفاصيلها للآن.

مع قوة العملات الرقمية تواجه أمريكا الحائرة بين الإبداع والهزيمة، صعود السوق المشفرة بالدولار الرقمي لحماية عملتها.

بلغت العملة المشفرة إيثريوم قمة غير مسبوقة، الأربعاء، لتواصل المكاسب على خلفية تنامي الاهتمام بالعملات المشفرة من المؤسسات.

أعلنت أدنوك للتوزيع إدراجها بمؤشر مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال للأسواق الناشئة من 27 مايو 2021 بعد أن استوفت جميع الشروط.

أظهر تقرير للبنك الدولي، أن التحويلات المالية إلى الدول النامية من مواطنيها العاملين في الخارج، استقرت على غير المتوقع في 2020.

مع تنامي بورصة التكهنات بشأن ثروة بيل جيتس، بعد انفصاله عن زوجته وحصولها على جزء من تلك الثروة.. فهل تتغير الحقائق عن ثروته؟

جددت أمريكا تأكيدها على أن هدف محادثات منظمة التجارة، هو زيادة إنتاج اللقاحات.. فهل تنقذ الدول الغنية حياة الفقراء بقرار استثنائي؟

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل