المحتوى الرئيسى

ظهور أرملة الشهيد محمد مبروك في «الاختيار 2»: تروي تفاصيل آخر أيامه

05/12 23:45

عرضت الحلقة 30 والأخيرة من مسلسل «الاختيار 2.. رجال الظل»، العديد من الفيديوهات التي توثق الأحداث التي وردت في المسلسل، خاصة ما يتعلق بالشهيد محمد مبروك.

وقالت السيدة رشا حسني، أرملة المقدم محمد مبروك ضابط الأمن الوطني، إن «محمد هو المسؤول والشاهد الرئيس عن ملف قضية تخابر الجماعة الإرهابية، وكان دائما ما يقول لي إن هذه القضية تمس الأمن القومي وهي قضية خيانة عظمى، وكان يروي لنا كيف سيبدأ الشهادة، والآية القرآنية التي سيبدأ بها، وأنها ستكون قوية جدا، وسيحمي بها البلد».

وأضافت: «هذا اليوم كان إجازة بالنسبة له، ونزل حوالي الساعة التاسعة إلا ثلث، ثم اتصلت به الساعة الثانية عشر عدة مرات، فرد عليا شخص، وقال لي: (هكلم حضرتك تاني)، فقولتله: هو محمد حصله حاجة؟».

وتابعت: «محمد استشهد في 17 نوفمبر عام 2013، وكان قد أدلى بشهادته كاملة في نهاية شهر يوليو من نفس العام».

وعرض المسلسل جزءا من محاكمة المتهمين بقتل الشهيد محمد مبروك، حيث قال رئيس نيابة أمن الدولة أثناء مرافعته: «لماذا قتل محمد مبروك ومن قاتلوه؟، الحكاية بدأت عندما كلف محمد علي عفيفي، شقيق دربه محمد بكري هارون، بجمع معلومات عن ضباط الأمن الوطني، فتوجه بكري، إلى الضابط محمد عويس، حيث أرشدهم إلى معلومات عنه».

كما عرضت الحلقة البيانات الرسمية التي أصدرتها وزارة الداخلية، حول عدد من الضبطيات التي نفذتها قوات الأمن لضبط عناصر أعضاء تنظيم بيت المقدس الإرهابي، ومنها خلية عرب شركس.

من جانبه، قال شريف عباس نوفل عمدة عرب شركس: «كانوا مأجرين مخزن من إحدى عائلات القرية بحجة إنه مخزن للخشب، ولكن كانت هناك ترسانة أسلحة بداخله، والحمد لله ربما كرم رجال وزارة الداخلية وتعاملوا باحترافية عالية وشديدة مع هذه العناصر».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل