المحتوى الرئيسى

تطوير مكرونة مسطحة تتحول إلى أشكال بعد طهيها.. صور وفيديو - اليوم السابع

05/12 23:07

طور فريق بحثي أمريكي من جامعة "كارنيجي ميلون" طريقة جديدة لصنع المكرونة، حيث سيتم بيعها بشكل واحد خام ولكن سيتم تشكيلها بعدد من الأشكال المختلفة عند طهيها على النار.

اشكال المكرونة

وتوصل الفريق البحثي في دراسة نُشِرت، بدورية  ساينس أدفانسيس"، إلى طريقة لصناعة خطوط صغيرة في عجينة المكرونة المسطحة المصنوعة من دقيق السميد والماء فقط، بحيث تكون في أنماط تجعلها تتحول إلى أشكال من أنابيب وحلزونات وموجات عند طهيها، وفقا لصحيفة تايمز.

المكرونة تتحول لشكل جديد

المكرونة تتحول لشكل جديد

ويقول لينينج ياو من معهد "التفاعل بين الإنسان والحاسوب" في كلية "علوم الكمبيوتر" بالجامعة، والباحث الرئيسي بالدراسة: "تزيد الخطوط التي يتم ختمها في صفائح المكرونة المسطحة الوقت الذي يستغرقه الماء لطهي تلك المنطقة من المكرونة، ومن خلال التخطيط الدقيق لمكان وكيفية وضع الخطوط العميقة، يمكن للباحثين التحكم في أشكال المكرونة عند طهيها".

وتابع :" نتصور أن المكرونة المعبأة بشكل مسطح قد تقلل من انبعاثات الكربون الناتجة عن الطهي، ففي إيطاليا يأتي حوالي 1% من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري من طهي المكرونة، وقد يتم طهي المكرونة المسطحة بشكل أسرع من مما قد يقلل الانبعاثات أثناء عملية الطهي".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل