المحتوى الرئيسى

سعر النفط اليوم 11 مايو.. أوبك تتوقع زيادة الطلب على خام برنت | أصول مصر

05/12 22:07

يرصد موقع أصول مصر سعر النفط اليوم الثلاثاء الموافق 11مايو لعام 2021، وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للقراء على مدار الساعة، ويعتبر سعر الدولار والتقلبات السياسية وعملية العرض والطلب وأداء الاقتصاد العالمي وأيضا كوفيد- 19 في الوقت الحالي من العوامل المؤثرة على سعر النفط.

وسجل سعر عقود نفط برنت اليوم 68.46دولار للبرميل، حيث ارتفعت بنسبة 18%.

كما أبقت أوبك اليوم الثلاثاء على توقعاتها حتى تستعيد قوي  الطلب العالمي على النفط هذا العام مدعوما بنمو في الصين والولايات المتحدة وذلك على الرغم من أزمة فيروس كورونا في الهند.

خطة لخفض تكلفة الإنتاج 

ويأتي هذا بهدف تدعيم خطط المجموعة لتقليص تخفيضات الإنتاج بشكل تدريجي في المستقبل.

فيما توقعت أوبك أن ينمو الطلب العالمي على بنحو النفط 5.95 مليون برميل يوميا في 2021 أى ما يعادل 6.6 %، دون تغيير عن تقديراتها قبل شهر.

 وخفضت توقعاتها لنمو الطلب العالمي في الربع الثاني 300 ألف برميل يوميا.

وذكرت في تقريرها الشهري "تواجه الهند تحديات خطيرة جراء كوفيد-19 الأمر الذي سيعرضها لتأثير سلبي في الربع الثاني، لكن من المتوقع أن يستمر تحسن الزخم مرة اخرى في النصف الثاني من 2021".  

روسيا لديها احتياطي النفط يكفيها  59 عام

وقدر وزير الموارد الطبيعية الروسي، ألكسندر كوزلوف، أن احتياطي النفط يكفي احتياجات روسيا لـفترة 59 عاما، والغاز الطبيعي لـ 103 سنة.

ولفت وزير الموارد الطبيعية الروسي، إلى أن هذا يعتبر توازن عام، وذلك لأنه في مكان ما توجد حقول يجري الاستعناء عنها، كما أن هناك أيضا حقول أخرى لم يتم استغلالها بصورة كاملة.

وأكد كوزلوف، على أهمية  الحاجة إلى تطوير الاستكشاف الجيولوجي، وبالتحديد في الأماكن التي من الصعب الوصول إليها.

وبحسب وكالة رويترز فإن السعودية ، أكبر مصدر للنفط الخام في العالم ، ستورد كميات كاملة من الخام لمعظم المصافي الآسيوية خلال شهر يونيو.

 كما طلبت مصافي التكرير الحكومية الهندية إمدادات منتظمة من شركة الطاقة السعودية العملاقة المملوكة للدولة أرامكو السعودية (2222.SE) لشهر يونيو بعد خفض المشتريات هذا الشهر.

وقالت مصادر لرويترز إن معظم المصافي الآسيوية تلقت مخصصاتها فيما قطعت أرامكو السعودية الإمدادات عن أوروبا.

وكشفت المصادر لرويترز عن أن  أرامكو السعودية قلصت الإمدادات إلى مشتر آسيوي واحد على الأقل في يونيو في حدود تعديل مسموح به في العقد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل