المحتوى الرئيسى

ماجدة موريس : دراما رمضان تحمل قدرا كبيرا من الإحساس بالذات.. والإعلانات تقتل الدراما | المصري اليوم

05/12 21:11

اعتبرت الناقدة ماجدة موريس، أن هناك جزءًا مهما جدًا لفت نظرها خلال رؤيتها للأعمال الفنية أن هناك مشكلة في الكتابة وأن مشكلة التأليف قدمت مشاكل أخرى وأن هناك أعمال كانت بدون دراسة حقيقية في الدراما هذا العام.

بينهن دنيا سمير غانم ورانيا يوسف.. هيثم دهب يكشف أبرز «لوكات» نجمات دراما رمضان 2021

مسلسلات الـ15 حلقة تفرض نفسها على موسم دراما رمضان 2021.. ما الأسباب؟

مسلسلات الحرب على الإرهاب تتصدر دراما رمضان 2021 (صور)

النجمات يتنافسن بـ«الحجاب» في دراما رمضان 2021

وأوضحت أن هناك أكثر من عمل درامي حينما نرى المحتوى نجده ضعيفًا مقارنة بالديكور والتصوير ، وأن المحتوى توقف عند الحلقات الأولى حتى منتصفه مثل "نسل الأغراب" والذي ظلت قصته لم تتغير بعد حلقات طويلة، لافتًة إلى أنه يجب أن يكون المحتوى على قدر الحوار والبناء الدرامي.

ورأت "موريس" أن دراما هذا العام بها قدر كبير من الإحساس بالذات بمعنى أن أي شخصية يجب أن يخص ذاتها، وكذلك الإعلانات والتي تكاد تقتل الدراما و"افترت" بشكل كبير ، إلى جانب ما تقدمه من ملامح طبقية حقيقية من إعلانات الكمبوندات، وفي المقابل إعلانات التبرعات، لافتًة إلى أن الإعلانات عامة أو التجارية كانت سيئة لأقصى درجة لأنها كرست انقساما حقيقيا.

واعتبرت " موريس" أن مسلسل "الاختيار2" يجب أن يوضع في مكانة منفردة لأنه عمل تاريخي معاصر فلا يُقدم ولا يمكن أن يُقارن به أي عمل خاصة أنه وثائقي ، إلى جانب روعة الأداء من قِبل فريق العمل في كل عناصره كتابة، وتصوير، وممثلين، وإخراج، لافتًة إلى أنه يجعل الدراما تدخل مرحلة جديدة واقعية بالأحداث ويقربنا من الواقع المُعاش.

واعتبرت أن العمل الثاني الجيد بالنسبة لها "هجمة مرتدة" ، حمل جهدا رائعا فنيًا كتصوير ومونتاج، بينما رأت أن السيناريو ليس واضح لأنه يريد أن يقول أشياء كثيرة ولكن غير محددة ، وليس له خط واضح سواء بالنسبة للبطل أو البطلة، و الملفت بالمسلسل هو أداء الفنانين هشام سليم، ونضال الشافعي، وأحمد فؤاد سليم.

واعتبرت أن التترات لم يكن هناك انسياق وراء أغاني النجوم مثلما كان في الماضي ، واختارت أفضل ديكور لمسلسل "لعبة نيوتن" لتكامله.

وجاء تقييم «موريس» لدراما رمضان كالتالي:

أفضل مسلسل: "الاختيار2" -"لعبة نيوتن"

أفضل إخراج : تامر محسن –بيتر ميمي

أفضل ممثل : كريم عبد العزيز- محمد فراج ومحمد ممدوح

أفضل ممثلة : منى زكي- هند صبري

أفضل ممثل مساعد : سيد رجب و أدهم الشرقاوي عن "لعبة نيوتن" – نضال شافعي عن "هجمة مرتدة"

أفضل ممثلة مساعدة : مايان السيد

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل