المحتوى الرئيسى

تقارير.. نقل نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا إلى بورتو - واتس كورة

05/12 20:06

من المقرر أن تستضيف إسطنبول اللعبة، لكن الإغلاق الوطني وحقيقة إضافة تركيا إلى القائمة الحمراء للمملكة المتحدة للسفر يعني أن مجلس الإدارة يتطلع إلى نقلها بعيدًا عن الأمة للعام الثاني على التوالي.

كان من المتوقع في البداية نقل المباراة النهائية إلى ملعب ويمبلي، لكن المحادثات بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وحكومة المملكة المتحدة واتحاد كرة القدم فشلت في التوصل إلى اتفاق هذا الأسبوع. يبدو أن اللعبة ستقام في Estadio do Dragao.

أعلنت حكومة المملكة المتحدة الأسبوع الماضي أن تركيا قد أضيفت إلى القائمة الحمراء للسفر من المملكة المتحدة. هذا بسبب الارتفاع الكبير في حالات COVID-19. كما أنه لن يتم إعادة تقييمه إلا بعد نهائي دوري أبطال أوروبا.

هذا يعني أنه إذا عاد الناس من تركيا إلى المملكة المتحدة، فعليهم الحجر الصحي في الفنادق المعتمدة من الحكومة لمدة 10 أيام.

وهذا ينطبق أيضًا على نخبة الرياضيين، دون استثناء لفقاعتهم. كان يتعين على حكومة المملكة المتحدة منح إعفاءات سفر خاصة للاعبين وموظفي النادي للالتفاف حول هذه المشكلة.

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم نقل المباراة إلى البرتغال لتجنب ما سبق، بينما من المتوقع الآن أن تستضيف اسطنبول المباراة النهائية في عام 2023.

تم اعتبار البرتغال بديلاً قابلاً للتطبيق نظرًا لأنها مدرجة في “القائمة الخضراء” للمملكة المتحدة للبلدان – مما يعني أن أي مشجع إنجليزي مسافر لن يُطلب منه الحجر الصحي.

هذا من شأنه أن يسمح للمشجعين من كل ناد بحضور المباراة النهائية.

كان هناك عدد من العقبات في المناقشات بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وحكومة المملكة المتحدة.

على سبيل المثال، أراد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) إعفاءات الحجر الصحي للعديد من الحاضرين – مثل الرعاة وكبار الشخصيات وموظفيها – وكذلك لزيادة سعة المتفرجين.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل