المحتوى الرئيسى

موعد صلاة العيد في السعودية 2021

05/12 15:48

موعد صلاة العيد في السعودية 2021

أعلنت المملكة العربية السعودية تعذر رؤية هلال شهر شوال والتي جرت أمس الثلاثاء لتحديد موعد صلاة العيد في السعودية 2021، وبناء عليه كان الأربعاء 12 مايو هو المتمم لشهر رمضان ليصبح 30 يوما في عيد يأتي للعام الثاني على التوالي وسط أجواء فيروس كورونا المستجد، وما فرضه من قيود وإجراءات احترازية حدت كثيرا من أجواء العيد المعتادة في الدول العربية والإسلامية.

ودعت المحكمة العليا في السعودية إلى تحري رؤية هلال شهر شوال لهذا العام 1442، مساء الثلاثاء 29 من شهر رمضان الجاري وذلك لتحديد يوم العيد ومن ثم تحديد موعد صلاة العيد في السعودية 2021.

وقالت وقتها: «نرجو ممّن يراه بالعين المجرَّدة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته إليها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة».

وأعلنت المحكمة العُليا السعودية تعذر رؤية هلال شوال مساء الثلاثاء، ما يعني أن الأربعاء سيكون المتمم لشهر رمضان أي أن موعد صلاة العيد في السعودية 2021 هو الخميس غدا.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية تغريدة نقلا عن الديوان الملكي، أن المحكمة العُليا أعلنت الأربعاء المكمل لشهر رمضان وأن الخميس أول أيام عيد الفطر، حيث تعذرت رؤية الهلال في تمير وتبوك وسدير أناء تحريه مساء الثلاثاء، ما يعني أن الخميس سيكون أول أيام عيد الفطر في المملكة وبناء عليه يتم تحديد موعد صلاة العيد في السعودية 2021 ومختلف مدنها.

ومع اتساع مساحة المملكة العربية السعودية فإن موعد صلاة العيد في السعودية 2021 يختلف من مدينة إلى أخرى، لكنها بحسب المعلن في الفترة من الساعة 5:30 صباحا يوم الخميس 13مايو وحتى الساعة 6:40 صباحا تتراوح المدن السعودية في موعد صلاة العيد في السعودية 2021 بين هذه المدة الزمنية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل