المحتوى الرئيسى

أغلى 5 جزائريين في الدوري التونسي

05/12 14:25

يشهد الدوري التونسي حضورا جزائريا قياسيا، حيث تضم معظم الأندية في صفوفها لاعبين من أصحاب الجنسية الجزائرية.

وكان الاتحاد التونسي قام في عام 2018 باعتبار اللاعبين من منطقة شمال أفريقيا (مصر والمغرب والجزائر وليبيا) محليين، وهو ما جعل الأندية المحلية تتوسع بشكل كبير في التعاقد مع اللاعبين الجزائريين بصفة خاصة.

ويعتبر هذا القرار شبيها بما أقره "قانون بوسمان"، الذي غيّر خريطة الكرة الأوروبية في سنة 1995، بعد إقراره الانتقال الحر وغير المشروط للاعبين المنتمين لدول الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بين دول القارة العجوز.

واحتلّ نادي الترجي صدارة الأندية التونسية المستفيدة من الأقدام الجزائرية، حيث تضم تشكيلته 5 لاعبين جزائريين وهم إلياس الشتي وعبدالقادر بدران ومحمد أمين توغاي وعبدالرحمن مزيان وعبدالرؤوف بن غيث.

وشهدت القيمة السوقية لمعظم النجوم الجزائريين ارتفاعا كبيرا بحسب بورصة موقع "ترانسفير ماركت" المختص بتقييم أشعار اللاعبين، وذلك منذ احترافهم في الدوري التونسي، وهو ما جعلهم يحتلون مراكز متقدمة في ترتيب الأغلى.

تصدر لاعب الوسط الجزائري عبدالرؤوف بن غيث ترتيب الأغلى في الدوري التونسي بقيمة تسويقية بلغت مليون دولار، مناصفة مع زميليه أنيس البدري وفوسيني كوليبالي.

وفرض بن غيث نفسه واحدا من أبرز لاعبي الوسط في "شيخ الأندية التونسية" خلال الموسمين الأخيرين، مما جعله محل إشادة كبيرة من قبل الملاحظين والمتابعين.

وشارك خريج مدرسة شبان أتلتيك بارادو الجزائري في 64 مباراة بمختلف المسابقات مع نادي الترجي أسهم خلالها في 19 هدفا ما بين صناعة وتسجيل.

عبد الرؤوف بن غيث

عبدالرحمن مزيان

حل عبدالرحمن مزيان المهاجم الأسبق لمنتخب الجزائر في المركز الـ15 بترتيب الأغلي في الدوري التونسي بقيمة تسويقية بلغت 800 ألف يورو.

ورغم قلة مشاركاته مع نادي العاصمة التونسية، فإن مزيان حافظ على قيمته المرتفعة نظرا لإمكاناته الفنية العالية.

وظهر مزيان في 32 مباراة مع نادي الترجي أسهم خلالها في 4 أهداف ما بين صناعة وتسجيل.

عبد الرحمان مزيان

عبدالقادر بدران

بلغت القيمة التسويقية لعبدالقادر بدران مدافع منتخب الجزائر مبلغ 700 ألف يورو ليحتل المركز الـ20 في ترتيب أغلى اللاعبين في الدوري التونسي.

وتألق بدران بشكل لافت مع نادي "الدم والذهب"، حيث قدم إضافة كبيرة للفريق من الناحيتين الدفاعية والهجومية.

ورغم مركزه الدفاعي، سجل بدران 3 أهداف وصنع آخر من إجمالي 53 مباراة لعبها.

عبد القادر بدران

إلياس الشتي 

حل إلياس الشتي هو الآخر في المركز الـ20 بقائمة الأغلى في مسابقة الدوري التونسي بقيمة تسويقية بلغت 700 ألف يورو.

إلياس الشتي

ونجح النجم الأسبق لشبيبة القبائل في الظهور بشكل رائع مع نادي الترجي، حيث شكل جبهة يسرى قوية مع الليبي حمدو الهوني.

وشارك الشتي في 50 مباراة مع بطل تونس، أسهم خلالها في 5 أهداف ما بين صناعة وتسجيل.

احتل حسين بن عيادة مدافع النجم الساحلي المركز الـ26 في ترتيب أغلى لاعبي النسخة الحالية من الدوري التونسي بقيمة تسويقية تبلغ 650 ألف يورو.

الظهير الأيمن لمنتخب الجزائر قدم إضافة كبيرة للفريق الساحلي منذ انضمامه إليه في الميركاتو الشتوي الماضي بعد أن قام بفسخ عقده مع النادي الإفريقي من جانب واحد.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل