المحتوى الرئيسى

«التضامن» تصرف المساعدات لـ3.3 مليون أسرة «تكافل وكرامة»

05/12 11:08

انتهت وزارة التضامن الاجتماعي، من صرف المساعدات الشهرية للدعم النقدي تكافل وكرامة لما يزيد عن 3 ملايين أسرة، حيث  بلغ عدد الأسر المستفيدة من "تكافل" 2 ومليون 88 ألفا، و739، وبلغ عدد المستفيدين من "كرامة" مليون و61 ألفا و 243 بإجمالي 3 ملايين 349 ألف و982 .

صرف المساعدات قبل موعدها

وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، وجهت بتقديم صرف مساعدات برنامج الدعم النقدى «تكافل وكرامة» عن شهر مايو عن موعدها المحدد شهريًا، بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك.

وشكلت وزيرة التضامن الاجتماعى غرفة عمليات مشتركة مع هيئة البريد المصري لمتابعة عملية صرف المساعدات ببرنامجى تكافل وكرامة، كما قررت أن يتم الصرف من أي مكتب بريد على مستوى الجمهورية؛ لمواجهة التكدسات وتقليل فرص التزاحم التزاماً بالإجراءات الاحترازية  التى حددتها وزارة الصحة والسكان لمواجهة فيروس كورونا.

وأوضحت القباج أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة ستتواصل على مدار الساعة مع كافة مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، وبالتنسيق مع المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري؛ لمتابعة سير عمليات الصرف والتدخل في حالة حدوث أي تكدس أو تزاحم، مع تقديم كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من عدوى فيروس كورونا .

يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي كانت قد أطلقت برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة» بهدف تحسين مؤشرات تنمية الأسرة من خلال مشروطية الرعاية الصحية للطفل والصحة الإنجابية للأم والالتحاق بالتعليم وتغذية الأطفال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل