المحتوى الرئيسى

27 إصابة جديدة لفلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال بالقدس واستشهاد طفل

05/12 10:20

قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل اعتداءاتها على الفلسطينيين

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، فجر الأربعاء، تسجيل 27 إصابة جديدة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط البلدة القديمة في القدس، وتسجيل عديد من الإصابات الأخرى في أنحاء أخرى مختلفة من فلسطين.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أنّه جرى نقل 5 إصابات للمستشفى، لتلقي العلاج.

وفي سياق متصل، هاجم مستوطنون مركبات لفلسطينيين، واعتدوا على مواطن في عقربا جنوب نابلس، حسب ما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، وفقا لوفا، إنّ مجموعة من المستوطنين اعتدت بالضرب على المواطن، خلال تواجده بمنطقة الإفجم شرق عقربا.

وأضاف أنّ عدة مناطق جنوب المدينة (قصرة واللبن الشرقية ومحيط حاجز زعترة العسكري)، وغربا في منطقة مفرق جيت صرة، شهدت اعتداءات للمستوطنين واستهداف لمركبات المواطنين.

واستشهد، صباح اليوم الأربعاء، طفلا من بلدة عقابا جنوب جنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت في مدينة طوباس، فيما أصيب شاب بكسور عقب دهسه من جيب عسكري.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد الطفل رشيد محمد أبو عرة (16 عاما)، جراء إصابته برصاصتين في الرقبة والصدر خلال المواجهات التي اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال عند المدخل الشمالي لمدينة طوباس.

وتابعت المصادر، أنّ شابا من مدينة طوباس أصيب بكسور ورضوض، بعد أن دهسه جيب احتلالي، ووصفت حالته بالمستقرة.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت في ساعات الصباح مدينة طوباس، اندلع على إثرها مواجهات في أكثر من مكان.

وأصيب 6 شبان، صباح اليوم الأربعاء، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة بيت لحم وقرية مراح رباح جنوبا، فيما أعتقل 7 آخرين.  

وأفادت مصادر أمنية لوفا، بأنّ مواجهات اندلعت في ساحة المهد ببيت لحم بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص المعدني صوبهم، ما أدى الى إصابة 3 منهم بجروح، وجميعها في القدم.  

وتابعت أنّ جنود الاحتلال كسروا زجاج بعض المركبات المصطفة في منطقتي باب الدير والمسلخ بمدينة بيت لحم.  

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل