المحتوى الرئيسى

أمازون تصدر سندات مستدامة بقيمة مليار دولار لأسباب مناخية واجتماعية

05/12 05:31

أصدرت شركة أمازون أول سندات استدامة لها يوم الاثنين ، حيث جمعت مليار دولار للاستثمار في الطاقة المتجددة ، والنقل النظيف ، والمباني الخضراء ، والإسكان الميسور التكلفة، وفقا لوكالة رويترز.

وتنضم أكبر شركة في العالم إلى قائمة متزايدة من مُصدري الديون الذين يستغلون سوق السندات الخضراء والمستدامة ، والتي تتضخم مع تعرض مديري الأصول لضغوط من مستثمريهم لتعزيز القضايا البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG).

وصل إصدار السندات الخضراء العالمية إلى مستوى قياسي بلغ 270 مليار دولار في نهاية عام 2020 ويمكن أن يصل إلى 450 مليار دولار هذا العام ، وفقًا لمبادرة سندات المناخ.

وأشارت وكالة رويترز إلى أن الأموال التي يتم جمعها من خلال سندات الاستدامة هي جزء بسيط من إجمالي الديون التي أصدرتها أمازون يوم الاثنين – حوالي 18.5 مليار دولار.

وقالت الشركة إنها تشكل جزءًا من إطار عمل السندات المستدامة الجديد وسيتم إنفاقها على مشاريع جديدة وقائمة.

وأعلنت أمازون إن المشاريع تشمل اقتناء سيارات كهربائية لأساطيل النقل ، بالإضافة إلى دراجات إلكترونية ومركبات توصيل بديلة أخرى تعمل بالكهرباء. أشار إطار العمل أيضًا إلى مشاريع البناء المستدامة ، مثل استخدام نظام تدفئة وتبريد كهربائي بالكامل يعمل بالطاقة المتجددة في مقر الشركة الجديد في أرلينغتون ، فيرجينيا.

كما قالت أيضًا إنها قد تستخدم هذه الأموال في استثمارات الأسهم الخاصة في النقل النظيف والمباني الخالية من الكربون.

وتعهدت الشركة بالوصول إلى صافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول عام 2040 وتزويد جميع عملياتها بالطاقة المتجددة بحلول عام 2030 ، فضلاً عن زيادة الفرص للمجموعات غير الممثلة في قوتها العاملة.

يأتي قرار جمع الأموال لتمويل المشاريع الاجتماعية في أمازون ليصد الانتقادات بسبب معاملتها لعمالها حيث ازدهرت أعمالها خلال جائحة كورونا.

بالإضافة إلى تعرضها لانتقادات بسبب ممارسات الصحة والسلامة السيئة خلال الأشهر الأولى من الوباء ، كما تعرضت الشركة أيضًا لانتقادات بسبب فصل العمال بشكل غير قانوني والضغط على الموظفين لعدم تشكيل نقابة في أحد مواقعها.

ونفت أمازون هذه المزاعم وقالت إنها تدعم حقوق الموظفين في انتقاد ظروف العمل.

يذكر أنه منذ بداية تفشي فيروس كورونا ، اعتمد المتسوقون بشكل متزايد على أمازون لتوصيل المواد الغذائية الأساسية ، وترى الشركة أن هذا الاتجاه مستمر بعد الوباء ، خاصة بالنسبة لمحلات البقالة.

أثناء إغلاق المتاجر التقليدية ، سجلت أمازون الآن أربعة أرباح فصلية قياسية متتالية ، وجذبت أكثر من 200 مليون مشترك في ولاء Prime ، وعينت أكثر من 500000 موظف لمواكبة الطلب المتزايد.

وقالت الشركة  إنها تتوقع أن يتراوح الدخل التشغيلي للربع الحالي بين 4.5 مليار دولار و 8 مليارات دولار ، بما في ذلك حوالي 1.5 مليار دولار من التكاليف المتعلقة بـ COVID-19، كما ارتفعت الأسهم بنسبة 4٪ في تعاملات ما بعد الإغلاق.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

«إريكسون» و«سامسونج» توقعان اتفاقية عالمية  لترخيص براءة الاختراع

Next Post

البورصة المصرية ترتفع 0.77% بالختام ورأس المال السوقي يربح 6.3 مليار جنيه

جيف بيزوس يبيع حصة بقيمة 2.5 مليار دولار من أسهم شركة…

أمازون تسجل طفرة كبيرة بنظام جديد للدفع المالي يعتمد على…

سبوتيفاى تتوقع ربعًا ضعيفًا مع تعثر نمو عدد المشتركين الجدد

أمازون تساهم بمليون وجبة طعام في خلال شهر رمضان

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق فعاليات الدورة 33 لمعرض صحارى الزراعي الدولي سبتمبر…

انطلاق فعاليات الدورة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي.. سبتمبر…

انطلاق فعاليات الملتقى الدولي الـ 27 للاتحاد العربي…

انطلاق معرض ومؤتمر «ايجي هيلث» .. 7 سبتمبر المقبل

خدمات بنكية

استقرار سعر الدولار اليوم الثلاثاء 11-5-2021 في البنوك…

استقرار سعر الدرهم الاماراتي اليوم الثلاثاء 11-5-2021 في…

استقرار سعر الدينار الكويتي اليوم 11-5-2021 في البنوك…

استقرار سعر الريال السعودي اليوم الثلاثاء 11-5-2021 في…

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل