المحتوى الرئيسى

فوائد الرياضة لمرضى السكري

05/12 03:26

مرض السكر من الأمراض المزمنة التى تلحق بالمرضى مضاعفات عديدة، لذا تكون ممارسة الرياضة من أهم الطرق التى تساعد المرضى فى خفض مستويات التوتر، وكذلك خفض مستويات السكر في الدم وتقليل حاجة الجسم إلى الأنسولين.

وتعد رياضة المشى من التمارين الرياضية الهامة التى تحمى مرضى السكري من الإصابة بالقدم السكرية، وخفض مستويات الدهون وزيادة كتلة العضلات وتقليل مستويات التوتر. 

وطبقا لتقرير نشر فى موقع healthline، فهناك عدة فوائد صحية لرياضة المشى لمرضى السكري:

 المشي المنتظم كل صباح يزيد من حساسية الأنسولين، و يكون أفضل وسيلة لأولئك الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 الذي يتميز بمقاومة الأنسولين، لذا من الأفضل ممارسة المشي في الصباح قبل تناول الإفطار والأدوية المضادة لمرض السكر، وخاصة من الساعة 2 إلى 8 صباحًا، لأن هذا الوقت تحدث الزيادة السريعة في نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكر لأن العناصر الغذائية من العشاء يتم تخزينها أثناء النوم.ويمكن أن تؤدي ممارسة الرياضة في الصباح أيضًا إلى زيادة حساسية الأنسولين وتشجيع امتصاص الدواء. 

2. يساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم

 نشاط المشي يسهم فى تحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم في الجسم، كما يمكن للمشي أيضًا أن يشجع العضلات على امتصاص المزيد من السكر في الدم، لأن سكر الدم أو الجلوكوز هو مصدر للطاقة التي يحتاجها الإنسان للقيام بالأنشطة. 

3. يسهم فى تقوية العضلات

يساعد المشي المنتظم على تدريب عضلات ساقيك وقوتها لتجنب أو منع احتمالية الإصابة باضطرابات السكرى مثل القدم السكرية لذا لابد من ممارسة المشى لمدة ساعة على الأقل.

من مضاعفات مرض السكري مشاكل القلب، ويسهم المشي المنتظم فى توفير فوائد جيدة لصحة قلبك، و تجنب خطر انسداد تدفق الدم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل