المحتوى الرئيسى

وسائل الإعلام الفرنسية تنتقد لابورت بسبب تفضيله تمثيل منتخب إسبانيا - واتس كورة

05/12 15:36

وكشفت صحيفة ماركا الإسبانية، أمس الثلاثاء ، أن اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا سينضم إلى فريق لويس إنريكي قبل البطولة بناءً على طلب شخصي من المدرب نفسه.

وُلد اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا في إقليم الباسك الفرنسي، لكن الآن صدر مرسوم ملكي بتاريخ 11 مارس من قبل وكالة حكومية إسبانية تؤكد الجنسية الجديدة لقلب الدفاع، الذي أصبح الآن متاحًا للعب مع منتخب أسبانيا.

وشهد ذلك انتقادات وجهت له من بلده الذي ولد فيه، حيث شارك في 51 مباراة على مستوى الشباب، على الرغم من أنه لم يظهر أبدًا مع الفريق الأول على الرغم من استدعائه للمنتخب في أربع مناسبات.

كما ألمح المنفذ نفسه إلى السخرية من خلال الإشارة إلى تصريحات أدلى بها في مارس ذكر فيها أن ارتداء قميص فرنسا “كان حلمه دائمًا” وأنه عندما فعل ذلك على مستوى الشباب ، فقد كان “أحد أفضل التجارب”. في حياته.

ويسلط ليكيب الضوء أيضًا على مقابلة على تلفزيون الباسك مع لابورت في ديسمبر 2018 ، عندما قال إن ديشامب لم يتصل به “لأسباب شخصية” ، مشددًا على أنه “اختار فرنسا” ، وأنه فرنسي ، وأنه لم يفعل ذلك. حتى أن لديهم جنسية مزدوجة ولن أطلبها.

وقال روثن: “عندما تقوم بالتسجيل وتشعر أنك فرنسي ، فأنت تذهب مع فرنسا، إذا كنت تشعر بالإسبانية ، اذهب مع إسبانيا لكن لا تكن انتهازيًا.

كما انتقد إيمانويل بيتي ، لاعب وسط أرسنال وتشيلسي السابق ، قائلاً: “إذن يمكنك اختيار البلد الذي تريده؟ هل انت ترغب في؟ لقد ادعى حبه للمنتخب الفرنسي وذهب فجأة إلى إسبانيا ‘.

لكن في حديثه في تشرين نوفمبر من العام الماضي ، اعترف لابورت أنه أصيب بأذى من قبل مدرب فرنسا ديدييه ديشامب نظرًا لسجله الممتاز مع فرق الشباب الفرنسي ، وهو ما لاحظته ليكيب أيضًا.

وقال “ما زلت أفتقدها أكثر قليلا مع المنتخب الوطني”.

وتابع، “لقد كنت أذهب إلى هناك منذ فترة طويلة الآن ، إنها خيبة أمل كبيرة ، خاصة بعد أن أمضيت أكثر من خمس سنوات في فريق الشباب الفرنسي وبعد أن كنت قائدًا لما يقرب من ثلاث سنوات.

وأضاف، “لكن الحياة هكذا ، عليك أن تقبل وتعمل بجد وتسعى جاهدًا للعودة إلى المستوى وتكون أقوى من أي وقت مضى.

وواصل، “لقد تعرض لإصابات قليلة متتالية لكنه الآن يتمتع بلياقة بدنية عالية لفترة من الوقت ، إنه هادئ للغاية ، لذا فهو هنا”.

لابورت الآن مستعد لتمثيل إسبانيا على الرغم من أن إنريكي طلب منذ أسابيع أن يستكشف اتحاد كرة القدم الإسباني إمكانية أن يكون قلب الدفاع قادرًا على تمثيل إسبانيا في البطولة التي فازوا بها في 2008 و 2012.

يزعم نفس التقرير أن كلا من اللاعب والفيفا قد منحوا موافقتهم على لعب قلب الدفاع مع إسبانيا هذا الصيف. على الرغم من أن الإجراء النهائي مع الأخير لا يزال ينتظر الانتهاء.

ويقال إن إسبانيا لديها لابورت على رادارها منذ أغسطس 2016 عندما تولى جولين لوبيتيجي المسؤولية.

من المقرر أن يقوم إنريكي بتعيين 26 لاعباً – بعد الزيادة المعلنة الشهر الماضي من 23 – لليورو في 21 مايو.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل