المحتوى الرئيسى

مواعيد عمل المولات في عيد الفطر | يلا بيزنس

05/12 02:56

مواعيد عمل المولات في عيد الفطر | تبدأ يوم الأربعاء الموافق 12 مايو إجازة عيد الفطر المبارك والتي تستمر حتى الأحد الموافق 16 مايو.

ويتساءل الكثير عن موعد عمل المولات في عيد الفطر، وهل ينطبق عليها القرارات الخاصة بإغلاق المنتزهات والحدائق خلال إجازة العيد للحد من انتشار فيروس كورونا.

وبالرجوع إلى قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد الصادرة يوم 5 مايو نجد أنها نصت على غلق المحال والمقاهي والكافتيريات والمطاعم والسينمات وما يماثلها من 9 مساًءا، مع غلق لشواطئ والمتنزهات والحدائق، وحوكمة لحركة الحافلات في العيد فقط، وبالتالي فأن مواعيد عمل المولات في عيد الفطر ستكون حتى الساعة 9 مساءًا .

وأكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية،  على أهمية تطبيق غرامات عدم ارتداء الكمامات للحد من انتشار الإصابة بالمرض، وبما يضمن سلامة المواطن وأسرته والمجتمع أجمع خلال تلك الظروف التي تمر بها الدولة والعالم أجمع.

وأشار اللواء محمود شعراوي، إلى أنّ اللجنة توافقت على غلق كامل للحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة خلال إجازة العيد.

وسيكون هناك حد لاستخدام الحافلات الجماعية، وأتوبيسات الرحلات، بينما ستعمل وسائل النقل العادية والسيارات بصورة طبيعية، وكذا السماح بصلاة العيد والتعامل معها مثل صلاة الجمعة، حيث سيسمح بها فقط في المساجد التي يقام فيها حاليا صلاة الجمعة، وبنفس الإجراءات الاحترازية، التي تتم في صلاة الجمعة، مع حظر اصطحاب الأطفال.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل