المحتوى الرئيسى

«الاختيار 2».. كيف تدرب الإرهابيون فى صحراء السودان؟

05/12 02:46

سلطت الحلقة 28 من مسلسل الاختيار2 الضوء على معسكر تدريبات جماعة الإخوان الإرهابية في صحراء السودان والأسلحة وكيفية استخدامها ونوعيتها.

وعرفت التدريبات باسم «التربية الجهادية» وتم القبض عليهم قبل أن يتسللوا للبلاد عبر الجنوب وصولًا للعاصمة لتنفيذ أعمال تخريبية تستهدف مؤسسات الدولة خاصة دور العبادة.

وتم تدريب الإرهابيين في عدة معسكرات بصحراء السودان على التكتيك العسكري والقنص عن بعد، وتصنيع المتفجرات والأحزمة الناسفة واستهداف الكنائس على غرار حادثي كنيستي طنطا والإسكندرية.

وفي سبيل تحقيق التكليفات الصادرة للخلية الإرهابية بارتكاب أعمال تخريبية في مصر، تلقوا أموالا ضخمة من دول أجنبية بواسطة قيادات ما يعرف باسم الحراك المسلح التابع لجماعة الإخوان الإرهابية.

الكوادر الإرهابية المقبوض عليهم تلقوا تكليفات واضحة بالتسلل لمحيط الكنائس قبل احتفالات عيد الميلاد المجيد بهدف إيقاع أكبر عدد من الضحايا في صفوف الأقباط، لخلق نوع من الفتنة الطائفية في مصر، وإظهار ضعف الأمن على غير الحقيقة.

ولجأ الإرهابيون للاختباء في شقة مستأجرة بمحافظة القاهرة، قبل تنفيذ مخططهم على غرار الإرهابي محمود شفيق الذي تسلل من الفيوم للقاهرة قبل تنفيذ حادث البطرسية الملاصقة للكاتدرائية في العباسية قبل عام من الآن.

وأكد المتطرفون للقيادات الإرهابية قدرتهم على تنفيذ التكليفات الصادرة لهم، خاصة بعد استهداف رجال الشرطة أعلى محور 26 يوليو، إلا أن أجهزة الأمن كانت لهم بالمرصاد.

وأعلنت وزارة الداخلية ضبط خلية إرهابية مكونة من 9، حيث أسفرت عمليات الرصد والمتابعة التي قامت بها أجهزة الوزارة عن تحديد إحدى البؤر الإرهابية بنطاق محافظة القاهرة، فتم توجيه ضربة أمنية لأوكار إختبائهم عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا، كما أسفرت عن ضبط 9 منهم وهم " رامز.ع"، و"حازم.ح"، و"أحمد.ع"، و" باسم.إ"، و" عبد الرحمن.م"، و" محمد.ص"، و"أيمن.ا"، و"علاء الدين.إ"، و"محمد.ض"، وعثرت أجهزة الأمن بحوزتهم على "بندقية آلية، وكمية من الطلقات، وكمية من مادتى " T.N.T - الهيكسامين " شديدتى الانفجار، والعديد من المواد والأدوات المستخدمة فى تصنيع العبوات المتفجرة، وجهاز لاب توب يحتوى على تصوير لعناصر البؤرة أثناء تدريباتهم على إستخدام الأسلحة بالمناطق الصحراوية ".

وأكدت المعلومات تورط 4 من عناصر تلك البؤرة فى تنفيذ حادث استهداف ارتكاز أمنى أعلى محور 26 يوليو بالجيزة خلال شهر يوليو 2017 والذى أدى إلى إصابة مجند وأحد المواطنين حيث عُثر بحوزة المضبوطين على بيان إعلامى كانوا يعتزمون إصداره يعلن مسئوليتهم عن ارتكاب الحادث الإرهابى كما أسفرت الجهود عن تحديد وضبط السيارة المستخدمة فى تنفيذ الحادث.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل