المحتوى الرئيسى

بمناسبة العيد.. «الحديد والصلب» تصرف للعاملين مكافأة شهرين

05/12 18:51

أعلنت اللجنة النقابية للعاملين بشركة الحديد والصلب المصرية، عن موافقة مجلس إدارة الشركة على صرف بدل وجبة للعاملين.

وأضافت اللجنة في منشور لها، أنها قد تقدمت بطلب للموافقة على صرف بدل وجبة للعاملين عن أشهر أبريل ومايو ويونيو، مشيرة إلى أن مجلس الإدارة وافق على ذلك الطلب.

وعلى جانب آخر أعلنت اللجنة النقابية، أنه تم اليوم صرف الدفعة الثالثة من المنحة الاجتماعية التي أقرها المجلس بواقع شهرين وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وأشارت اللجنة في منشور لها، أن الصرف سيتم وفقا للقواعد والضوابط التي تم الصرف عليها بالدفعة الأولى والثانية.

وكان حسام حواس، مدير تطوير الأعمال بصحاري، قد أكد في تصريحاته له، أن مجموعة صحاري المملكة المتحدة تقدمت إلى رئاسة الوزراء ووزارة قطاع الأعمال وللشركة القابضة للصناعات المعدنية بالخطة التفصيلية لتطوير شركة الحديد والصلب المصرية، في 13 مارس 2021.

وأضاف «حواس»، أن الخطابات اشتملت طلب مجموعة صحاري المملكة المتحدة بأن يكون البنك المركزي المصري هو الضامن لتمويل عملية تطوير الحديد والصلب والمصانع الجديدة بالخطة المقدمة، بعد التأكد من القدرة المالية للمجموعة وكذلك مصدر التمويل، موضحًا أن مجموعة صحاري المملكة المتحدة ستدفع مبلغ ١٠ مليارات دولار للمصانع الخاصة المكملة من صناعة الحديد والصلب، بالإضافة إلى إعادة تأهيل المصنع القديم وتطويره.

ولفت إلى تقدم مجموعة صحاري ببرنامج مختصر ومفصل عن عملية تطوير شركة الحديد والصلب وإنشاء مصنع حديد تسليح ومصنع خردة للاطلاع عليه، وتطلب كتابة مذكرة تفاهم بين المجموعة ووزارة قطاع الأعمال العام حتى يتسنى لها استقدام الخبراء الأجانب من أكبر الشركات المتخصصة في مثل هذه الأعمال، وتؤكد أن الشريك الفني هو أحد الشركات العالمية الكبرى في تخصصات مشاريع الحديد والصلب وسيكون من بين عدد 4 شركات تم الاتفاق عليها "مجموعة SMS الألمانية، مجموعة دانييلي الإيطالية، مجموعة بريمتل الإنجليزية والمتخصصة في تعديل الحلول التكنولوجية لمصانع الحديد والصلب، شركة tyazhprom export الروسية والتي قامت بتصميم شركة الحديد والصلب المصرية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل