المحتوى الرئيسى

سبورتنج لشبونة يتوج بالدوري بالبرتغالي بعد غياب 19 عامًا

05/12 18:46

استطاع فريق سبورتنج لشبونة إنهاء صيامًا عن التتويج بقلب الدوري البرتغالي لكرة القدم، دام 19 عامًا، بعد الفوز الثمين على حساب ضيفه بوافيستا، بهدف دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء الثلاثاء، لحساب في الجولة الـ32 من عمر المسابقة.

 وبهذا يكون قد كسر سبورتنج لشبونة احتكار غريميه بنفيكا وبورتو للقب الدوري البرتغالي لمدة 19 عاما، بعدما تمكن من حسم البطولة .

وتوج سبورتنج لشبونة باللقب للمرة الـ19 في تاريخه، والأولى منذ 19 عاما، إثر فوزه على ضيفه بوافيستا 1-0 في الجولة الـ32 من المسابقة.

وكسر البطل الجديد للدوري البرتغالي هيمنة بنفيكا وبورتو على اللقب خلال المواسم الـ18 الأخيرة، حيث حصد بنفيكا خلال تلك الفترة 7 ألقاب مقابل 11 لقبا لبورتو.

ويدين سبورتنج بالفضل في اقتناص هدف التتويج باللقب لمهاجمه الشاب جواو باولو دياش “باولينيو” صاحب الهدف في الدقيقة 36، ليتوج فريقه رسميا بلقب الدوري بعد انتظار دام 19 عاما وتحديدا منذ موسم (2001-2002) الأخير الذي عرف فيه الطريق للقب.

وعزز الفريق موقعه في المرتبة الثالثة بقائمة أكثر المتوجين باللقب بـ19 لقبا،. خلف غريميه بنفيكا المحلق في الصدارة بـ37 لقبا،. ثم بورتو صاحب الـ29 لقبا.

واستعاد سبورتنج ذاكرة الألقاب تحت قيادة المدرب الواعد روبن أموريم،. ليحصد ثاني ألقاب الموسم الحالي في خزانة فريق العاصمة،. بعد الفوز بلقب كأس الرابطة في يناير الماضي، على حساب سبورتنج براجا.

ورفع سبورتنج رصيده في الصدارة إلى 82 نقطة،. ليبتعد بفارق 8 نقاط عن ملاحقه بورتو،. الذي اكتسح فارينسي 5-1 الاثنين، مع تبقي جولتين فقط على النهاية.

بينما ظل رصيد بوافيستا عند 30 نقطة في المركز الـ16،. المؤهل لتصفيات البقاء،. ويبقى مهددا بدخول دوامة الهبوط خلال الجولتين المتبقيتين.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل