المحتوى الرئيسى

الأركان الإسرائيلية تأمر بمواصلة العدوان على غزة

05/12 05:01

بينما قررت فصائل المقاومة (حماس والجهاد) في قطاع غزة المحاصر الاستمرار في عملية قصف الأهداف الإسرائيلية، أمر رئيس هئية أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، اليوم الثلاثاء بمواصلة استهداف مواقع حركتي حماس والجهاد في غزة وتكثيف الغارات ضد القطاع.

الناطق باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي، قال في تصريحات خاصة لوكالة "سبوتنيك" الروسية، إن جيش الدفاع سيواصل عملية (حارس الأسوار)، التي تم إطلاقها ردًا على الهجمات والحماقات والاعتداءات التي أطلقت من غزة باتجاه السيادة الإسرائيلية والمواطنين الإسرائيليين، حسبما صرح. 

وحمل الجيش الإسرائيلي حركة "حماس" مسؤولية التصعيد العسكري الحاصل وتداعياته على المواطنين في كلا البلدين، قائلا إن: "حماس تتحمل مسؤولية ما يجري في قطاع غزة وكل ما ينطلق منه، وتتحمل تداعيات اعتداءاتها ضد سيادة إسرائيل ومواطنيها".

وبيّن الناطق أن الجيش الإسرائيلي قصف أكثر من 130 هدفا لحركتي حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة، مضيفاً "خلال الغارات الجوية استهدف جيش الدفاع أيضا مبنى الاستخبارات العسكرية التابع لحماس، بالإضافة إلى استهداف 15 شخصًا، ممن هم مسؤولين عن إطلاق القذائف الصاروخية ومن يوجه بنادقه وصواريخه تجاه إسرائيل. على حد وصفه.

لفت أدرعي إلى أنّ بعض الانفجارات القوية، التي سمعت في قطاع غزة حصلت جراء استهداف نفقين هجوميين محاذيين للسياج الأمني، بالإضافة إلى مواقع تخزين وتصنيع أسلحة وقذائف في قطاع غزة.

بحسب الإحصاءات الإسرائيلية حتى الساعة، أشار أدرعي "تمّ إطلاق نحو 200 صاروخ من قطاع غزة نحو الأراضي الإسرائيلية حيث اعترضت القبة الحديدة العشرات منها، بنسبة نجاح تفوق 90 في المئة"، بحسب زعمه.

تابع: "من المهم أن الثلث من هذه القذائف سقطت داخل قطاع غرة، ولذلك من بين الأرقام، التي تتحدث عنها المصادر الطبية الفلسطينية للمدنيين سقطوا وجرحوا نتيجة القذائف الفلسطينية، التي أطلقت من غزة وسقطت داخل القطاع".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل