المحتوى الرئيسى

اندلاع النار في مصنع بعسقلان وإطلاق صواريخ من غزة تجاه القبة الحديدية

05/11 14:46

أعلنت قناة العربية الإخبارية، اليوم الثلاثاء، عن اندلاع النار في مصنع بمدينة عسقلان نتيجة للقصف الصاروخي الذي انطلق من غزة. 

فيما أشارت القناة الإخبارية، إلى أنه تم إطلاق صواريخ من غزة تجاه عسقلان والقبة الحديدية تعترض بعضها. 

ومن جهته، فقد طالب الجيش الإسرائيلي من سكان عسقلان البقاء داخل الملاجئ حتى إشعار آخر. 

مواصلة الغارات على غزة

وأصدر وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، الثلاثاء، أوامر بمواصلة الغارات على قطاع غزة، في وقت تستمر الفصائل الفلسطينية في قصف مدن جنوبي إسرائيل بالصواريخ.

وأسفرت أحدث ضربة إسرائيلية على قطاع غزة عن مقتل فلسطيني وجرح 8 آخرين، من بينهم طفل، حيث استهدفت شقة سكنية في حي الرمال جنوبي مدينة غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الفصائل الفلسطينية أطلقت 345 صاروخا من غزة على إسرائيل، سقط منها 255 على مدن وبلدات إسرائيلية منذ بدء التصعيد ليلة أمس الاثنين.

وأفاد مصدر طبي إسرائيلي بأن الصواريخ الفلسطينية تسببت بإصابة 31 شخصا، وقد وصلوا إلى مستشفى برزيلاي في عسقلان، من بينهم حالتان في حالة خطيرة ومتوسطة.

وفي غضون ذلك، توجه عدد من قناصل الدول الأوروبية إلى حي الشيخ جراح في القدس للاطلاع على أوضاع العائلات الفلسطينية المهددة بالطرد من بيوتها من قبل المستوطنين.

ولا يزال حي الشيخ جراح نقطة توتر رئيسية في القدس الشرقية شمال البلدة القديمة مباشرة، حيث تواجه العديد من العائلات الفلسطينية احتمال الطرد من منازل يدّعى مستوطنون يهود ملكيتهم لها وذلك في نزاع قضائي طويل.

وأشار وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى إرجاء قرار بطرد عائلات فلسطينية من حي الشيخ جراح، وهو السبب الأساسي الذي أدى الى اندلاع العنف وجرح المئات في القدس.

ويبدو أن الجهود الدولية الرامية لوقف العنف قد بدأت بالفعل.

وتصاعد التوتر منذ أسابيع وسط اشتباكات بين قوات الجيش الإسرائيلي ومحتجين فلسطينيين، مما أثار مخاوف دولية من خروج الوضع عن السيطرة.

أعلن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي أمير أوحانا، الثلاثاء، عن استدعاء 8 فرق من قوات الاحتياط في الجيش الإسرائيلي بسبب التوتر في القدس على إثر المواجهات المستمرة في المدينة منذ أيام.

وفي تطور ذي صلة، نشر الجيش الإسرائيلي المزيد من فرق المدفعية في محيط قطاع غزة، الذي شهد تصعيدا في الساعات الأخيرة أسفر عن مقتل 24 فلسطينيا في عشرات الغارات الإسرائيلية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن استهداف أكثر من 150 موقعا لحركة حماس في قطاع غزة الليلة الماضية، في وقت أحصت إسرائيل إطلاق أكثر من 250 صاروخا من غزة باتجاه جنوب ووسط إسرائيل في الليلة الأولى من التصعيد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل