المحتوى الرئيسى

" الافتاء" ..الليلة استطلاع هلال عيد الفطر المبارك

05/11 15:22

أعلنت دارالإفتاء المصرية، موعد استطلاع هلال شهر شوال 2021، اليوم الثلاثاء، ومن المقرر أن يوجه فضيلة المفتي الدكتور شوقي علام، كلمة للمواطنين الليلة عقب استطلاع الهلال، لإعلان موعد عيد الفطر المبارك.

وعن موعد استطلاع هلال شهر شوال 2021، قال الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية، إن دار الإفتاء المصرية سوف تستطلع هلال شهر شوال لعام 1442 هجرية (عيد الفطر المبارك) اليوم الثلاثاء 29 رمضان 1442هـ الموافق 11 مايو الجاري من خلال لجانها الشرعية والعلمية بمختلف أنحاء الجمهورية.

وأكد نجم، أن دار الإفتاء المصرية، هي المنوط بها إعلان نتيجة رؤية الهلال، محذرا: «لا تلتفتوا إلى الأخبار التي تُنْشَر قبل موعد الرؤية، ودائمًا استقوا المعلومات من مصادرها، دار الإفتاء المصرية هي مصدر إعلان رؤية الهلال».

ولفت مستشار مفتي الجمهورية، إلى أن فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، سوف يعلن نتيجة الرؤية الشرعية لهلال شهر شوال في بث مباشر بعد المغرب بنصف ساعة.

ومن المقرر يعلن الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، عن مدى تحقق رؤية هلال شوال من عدمه، وموعد أول أيام عيد الفطر المبارك، بعد غروب شمس اليوم الثلاثاء، الموافق 11 من مايو لعام 2021.

كيفية استطلاع هلال شهر شوال 2021

وتعتمد دار الإفتاء المصرية في تحديد موعد رؤية هلال شهر شوال 2021، على اللجان الشرعية والعلمية لاستطلاع هلال شهر شوال  وأهلّة الشهور الهجرية، التي تنتشر في 6 مراكز استطلاع على مستوى الجمهورية، في أسوان وقنا وسوهاج ومطروح والواحات والفيوم، لرصد وتتبع الهلال وإعطاء البيانات الوافية لمفتي الجمهورية، ومن ثم يجري إعلان البيان الشرعي والرسمي وبداية الشهر الهجري من عدمه. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل