المحتوى الرئيسى

«قصص الأنبياء».. أول مسلسل صلصال في الوطن العربي (فيديو)

05/11 10:49

لقطة من مسلسل قصص الأنبياء

كان الصلصال هو الشكل الجديد الذي جذب أطفال جيل التسعينيات لمشاهدة مسلسل «قصص الأنبياء» بعد اختفاء الدراما الدينية، حيث طرحت الدكتورة زينب زمزم الفكرة وتحمس لها التلفزيون المصري.

وتمّ إنتاج المسلسل الذي روى أجزاء من قصص الأنبياء وعُرض عام 1998م، وكان المسلسل الأول من نوعه الذي يستخدم الصلصال في الوطن العربي، وحصلت كاتبة المسلسل الكرتوني لينا كيلاني على الجائزة الذهبية لمهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون.

جاء ذلك وفق ما ذكره برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلاميان حسام حداد وجومانا ماهر، ضمن تقرير تلفزيوني بعنوان «قصص الأنبياء.. أول مسلسل صلصال في الوطن العربي».

ونالت دكتورة زينب زمزم العديد من الجوائز على إخراج هذا العمل الذي تفردت وقدمته للأطفال وحقق نجاحًا كبيرًا، وتمت مراجعة المسلسل بمعرفة إدارة البحوث والتأليف والترجمة بالأزهر الشريف، وقدم المسلسل قصص الأنبياء من وجهة نظر إسلامية إستنادََا إلى نصوص القرآن الكريم.

وشارك في الأداء الصوتي عدد من النجوم منهم أشرف عبدالغفور وسميرة عبدالعزيز وسمير حسني وليلى حمادة وفاروق نجيب والممثل القدير محمد السبع، وكان محمد إسماعيل المخرج الإذاعي  للمسلسل، وكانت مقدمة المسلسل مميزة للأذان ولم يخلُ بيت مصري منها.

واستطاع المسلسل دخول كل البيوت المصرية بسهولة، فكتب المقدمة سيد شوقي وكانت ألحان وغناء الفنان طارق فؤاد وصمم شخصيات الصلصال يوسف محمود الذي صمم شخصيات صلصالية لخمسة مسلسلات أخرى أخرجتها الدكتورة زينب زمزم.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل