المحتوى الرئيسى

اليوم.. انتخابات مجلس إدارة صندوق حماية المستثمر للدورة الجديدة 2021/ 2024 - أموال الغد

05/11 09:46

يعقد صندوق حماية المستثمر انتخابات مجلس الإدارة للدورة الجديدة 2021– 2024، اليوم الثلاثاء، على ان تتم الانتخابات بالطريقة المعتادة للتصويت مع اتاحة التصويت اليكترونيًا،  وإعلان النتيجة عقب فرز الإصوات في نفس اليوم.

وأعلنت اللجنة المشكلة من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية نهاية الأسبوع الماضي عن القائمة المبدئية للمرشحين لعضوية مجلس إدارة صندوق حماية المستثمر لعام 2021-2024.

وتضمنت القائمة التي حصلت «أموال الغد» على نسخة منها 5 مرشحين عن شركات السمسرة في الأوراق المالية، ومرشحان عن الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية من غير شركات السمسرة، ومرشح واحد عن الشركات المقيدة في البورصة.

وقال ممدوح ابو العزم، رئيس مجلس إدارة الصندوق إلى أن لجنة فحص طلبات الترشيح استبعدت أوراق 3 مرشحين لعدم استيفاءهم الشروط ولهم حق التظلم لرئيس الهيئة ولجنة التظلمات بالهيئة.

وضمت قائمة المرشحين عن شركات السمسرة في الأوراق المالية كل من أسامة شومان، العضو المنتدب بشركة بريمير لتداول الأوراق المالية، وياسمين جبرائيل، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة الوطنية للسمسرة في الأوراق المالية، وسامح مبروك، رئيس مجلس إدارة شركة الفتح لتداول الأوراق المالية.

بالإضافة على عبد الكريم، العضو المنتدب لشركة نيوبرنت لتداول الأوراق المالية، ودينا يوسف، نائب رئيس مجلس إدارة شركة الرواد لتداول الأوراق المالية.

كما تضمنت قائمة المرشحين عن الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية من غير شركات السمسرة كل من زينب خليل، العضو المنتدب بشركة مصر للاستثمارات المالية، ورنا خضر، العضو المنتدب بشركة حلوان القابضة للاستثمارات المالية.

وضمت قائمة المرشحين عن الشركات المقيد لها أوراق مالية في البورصة المصرية مرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات.

ويذكر أن الأعضاء بالمناصب التي سيتم انتخابها هم أحمد قطب، المدير التنفيذى لقطاع السمسرة على السندات بشركة هيرمس لتداول الأوراق المالية، وعيسى فتحي، العضو المنتدب لشركة القاهرة للسمسرة فى الاوراق المالية، وأسامة شومان، ممثلا للشركات الاعضاء بالصندوق.

وكان أعلن صندوق حماية المستثمر الأحد قبل الماضي، عن فتح باب الترشح لممثلي الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية والشركات المقيد لها أوراق أو أدوات مالية في البورصات المصرية لعضوية مجلس الإدارة.

ويتشكل مجلس الإدارة الحالى للصندوق من اللواء ممدوح أبو العزم، رئيسا، وعضو من ذوى الخبرة هو جلال أحمد الجنزوري، والدكتور شريف عرفات عطيفة، ممثلا عن المستثمرين فى الأوراق المالية، وعمرو محمود رضوان، ممثل عن شركة مصر المقاصة.

كما يضم أيضا أحمد عبدالرحمن الشيخ، نائب رئيس البورصة المصرية، وعيسى فتحى ممثل عن شركة القاهرة للسمسرة، وأحمد قطب العشرى ممثلا عن شركة هيرميس لتداول الأوراق المالية، ووليد سلطان، عضو من ذوى الخبرة، وأسامة شومان، ممثلا عن الشركات الأعضاء.

جدير بالذكر أن صندوق حماية المستثمر هو كيان قانونى خاص أنشئ بغرض تعويض المضارين نتيجة ممارسات شركات الأوراق المالية لأنشطتها المرخص لها بها من الهيئة العامة للرقابة المالية للتعامل فى أسواق الأوراق المالية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

أسعار الحديد اليوم في مصر 11 مايو 2021

ننشر القوائم النهائية للمرشحين لعضوية مجلس إدارة صندوق…

غدًا.. انتخابات مجلس إدارة صندوق حماية المستثمر للدورة…

صندوق حماية المستثمر.. غدًا نهاية فترة التظلم من قوائم…

ننشر القائمة المبدئية للمرشحين لعضوية إدارة صندوق حماية…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق فعاليات الدورة 33 لمعرض صحارى الزراعي الدولي سبتمبر…

انطلاق فعاليات الدورة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي.. سبتمبر…

انطلاق فعاليات الملتقى الدولي الـ 27 للاتحاد العربي…

انطلاق معرض ومؤتمر «ايجي هيلث» .. 7 سبتمبر المقبل

خدمات بنكية

استقرار سعر الدولار اليوم الأثنين 10-5-2021 في البنوك…

استقرار سعر الدرهم الاماراتي اليوم الأثنين 10-5-2021 في…

استقرار سعر الدينار الكويتي اليوم الأثنين 10-5-2021 في…

استقرار سعر الريال السعودي اليوم الأثنين 10-5-2021 في…

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل