المحتوى الرئيسى

حزب ألماني يدعو لرفع العقوبات المفروضة على روسيا بسرعة

05/11 08:46

أعلن أحد رؤساء حزب "البديل من أجل ألمانيا"، تينو كروبالا، أن العقوبات الأوروبية المفروضة على روسيا تلحق ضررا بالاقتصاد الألماني، داعيا لرفعها بشكل سريع.

ونقلت وكالة "نوفوستي" عن كروبالا: "إن السلام في أوروبا والعالم كله هو واحد من الأهداف الرئيسية لـ "البديل من أجل ألمانيا". وتلعب العلاقات الجيدة مع روسيا دورا هاما في ذلك، لأن روسيا برأينا تنتمي إلى أوروبا. ولذلك يجب وقف ممارسة سياسة العقوبات بسرعة".

وأضاف أن المصانع الواقعة شرق ألمانيا التي كانت تتعاون مع روسيا بشكل حيوي هي الأكثر تضررا من العقوبات.

وأشار إلى أن حزبه يؤيد تخفيف حدة التوتر في العلاقات مع موسكو، مؤكدا أن الحزب يدعم مشروع "السيل الشمالي-2" "لأسباب أمن الطاقة" الألماني.

هذا ورحب كروبالا بالمحادثات حول حجز وإنتاج لقاح "سبوتنيك V" فيروس كورونا في ألمانيا.

وتابع: "لا أعرف لماذا تجري مناطق ألمانية منفصلة وليس الحكومة الفدرالية محادثات مع الجانب الروسي حول شراء اللقاح الروسي... لكنني طبعا أرحب بأن المواطنين الراغبين في التطعيم بإمكانهم الاختيار بين الأدوية المختلفة".

وفرض الاتحاد الأوروبي في أوائل مارس الماضي عقوبات على 4 مواطنين روس على خلفية اعتقال المعارض الروسي، ألكسي نافالني، وذلك لأول مرة في إطار النظام العالمي الجديد مقابل إهمال حقوق الإنسان.

وردا على ذلك فرضت موسكو حظر دخول على 8 مسؤوليين أوروبيين بينهم رئيس البرلمان الأوروبي، دافيد ساسولي، ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية لشؤون القيم الأوروبية والشفافية، فيرا يوروفا.

تابعوا RT علىRT

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل