المحتوى الرئيسى

الاتحاد الإيطالي يهدد بإبعاد يوفنتوس عن الكالتشيو - 195 سبورتس

05/11 04:46

هدد رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم جابرييلي جرافينا نادي يوفنتوس بمنعه من المشاركة في الدوري المحلي (الكالتشيو) الموسم المقبل؛ في ظل متمسكاً بدوري السوبر الأوروبي.

وقال جرافينا: “إذا لم يحترم يوفنتوس القواعد، سيكون خارج الدوري الإيطالي بالنسبة لنا أيضاً. إذا لم ينسحب من الدوري السوبر الأوروبي بحلول موعد التسجيل للموسم المقبل من (سيري أ)، سيتم إقصاؤه”.

ولم تستسلم الأندية الثلاثة المتمسكة بالدوري السوبر بعد نحو ثلاثة أسابيع من اندثار مشروعها، وقالت يوم السبت في بيان إن الدوري السوبر أطلق “بهدف توفير حلول للوضع الحالي غير المستدام في صناعة كرة القدم”.

وشكّك بيان الأندية الثلاث أن المنسحبين التسعة “تشاركوا المخاوف عينها بأن الإصلاحات الهيكلية ضرورية لضمان بقاء رياضتنا جذابة ومستمرة على المدى البعيد”.

وكشفت شبكة “اي اس بي ان” الرياضية الأميركية عن أن الأندية الثلاثة المتمسكة بالدوري السوبر تواجه الاستبعاد القاري لفترة قد تصل إلى عامين.

لكن الأندية الثلاثة أكدت أن “المحاكم قد حكمت بالفعل لمصلحة مشروع الدوري السوبر” ضد الاتحاد الأوروبي “فارضة على ويفا وفيفا (الاتحاد الدولي) إما بشكل مباشر أو من خلال الهيئات التابعة لهما عدم اتخاذ أي قرار يعيق هذه المبادرة بأي شكل من الأشكال بانتظار إجراءات المحكمة”.

وكانت محكمة التجارة في مدريد قد أمرت ويفا وفيفا في 20 أبريل بشكل طارئ “الامتناع عن اتخاذ أي إجراء” يعيق التحضير للدوري السوبر، ومنعهما من “اتخاذ أي إجراءات تأديبية أو عقوبات” في هذا الصدد.

ودافعت الأندية عن مزايا مشروعها الهادف إلى تقديم حلول كروية، بالإضافة إلى “إصلاحات بنيوية ضرورية”.

وإذا كانت الأندية “على دراية بردود الفعل المختلفة” السلبية جراء مشروعها، فقد عبّرت عن “استعداد مراجعة” المشروع المقدّم، لكنها لا تنوي التخلي عن “مهمتها المتمثلة في تقديم حلول ناجعة وقابلة للتطبيق”.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل