المحتوى الرئيسى

ترتيب الدوري| القمة لم تبتسم لأحد.. صراع الأهلي والزمالك مستمر طويلا هذ

05/11 02:16

يواصل الأهلي والزمالك مطاردة بعضهما البعض على قمة بطولة الدوري المصري الممتاز، وذلك بعد تعادل الفريقين بهدف لهدف في قمة مباريات الدوري المصري الممتاز هذا الموسم.

وجائت القمة متكافئة، مع أفضلية متفاوتة لكل فريق باللقاء على مدار شوطي اللقاء، إلى أن أنهت صافرة الحكم أمين عمر اللقاء بالتعادل الإيجابي.

تمكن الأهلي من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 73 عن طريق البديل صلاح محسن الذي راوغ محمد عواد بطريقة رائعة وأسكن الكرة في شباك الزمالك.

وبعدها بدقائق قليلة وتحديدا في الدقيقة 80 تمكن النجم الدولي التونسي فرجاني ساسي من معادلة الكفة وسط تعامل غريب من محمد الشناوي مع الكرة.

وبهذه النتيجة يبقى نادي الزمالك على القمة ولكن مع أفضلية لغريمه التقليدي النادي الأهلي الذي يتبقى له مباراتان مؤجلتان.

عبر المهندس أحمد مجاهد عن سعادته بمشاركة منتخب مصر في بطولة كأس العرب، خاصة وأن البطولة تتصف بالاحترافية والرسمية في ظل رعاية الفيفا لتلك البطولة.

وتحدث مجاهد عن الكثير من الأمور المتعلقة بالكرة المصرية في الفترة الحالية خلال تواجده ضيفًا على قناة الكأس القطرية.

وتابع، من المؤكد أن المنتخب المصري سيدخل البطولة من أجل المنافسة عليها، بل وتمنى أن يحصد الفراعنة لقب كأس العرب.

وأشار إلى أن البطولة يتواجد بها الكثير من المنتخبات القوية، مثل الجزائر، وقطر، ومنتخبات أخرى قوية.

وفي سياق آخر، أكد رئيس اللجنة الثلاثية على أنه لم يناقش مع حسام البدري تخفيض راتبه خاصة وأن المنتخب المصري كان قريب من خوض مباريات بتصفيات إفريقيا، كما أن راتبه لم يكن كبيرًا مقارنة بالمدربين بالمستوى ذاته.

وتابع، في ظروف الجمهور المصري، دائمًا ما يكون المدرب الأجنبي هو الأفضل بالنسبة لمنتخب مصر، فأنا كنت أفضل المدرب الأجنبي في هذا التوقيت، لأنه الأكثر استقرارًا وهدؤًا.

ولكن بعدما تابعت مسيرة البدري مع منتخب مصر، أرى أنه الأفضل في الفترة الحالية.

وعن انضمام محمد صلاح إلى المنتخب الأوليمبي، أكد مجاهد على تقدم الاتحاد المصري بطلب إلى ليفربول الإنجليزي من أجل تواجد اللاعب في أولمبياد طوكيو.

وشدد مجاهد على أنه لا يخشى أي صدام مع النادي الأهلي بسبب ضغط جدول مباريات الدوري، مؤكدًا على أنه لن يتم تأجيل مباراة القمة المقبلة.

وأشار مجاهد إلى أن الجمهور المصري سيكون متواجدًا في الملاعب عقب انتهاء جائحة كورونا، فستكون مصر من أوائل الدول التي تطبق حضور الجماهير للمباريات.

وجه رئيس اتحاد الكرة المصري أحمد مجاهد عدد من الرسائل النارية عقب إنتهاء اجتماعه مع الأندية مؤكدًا على لعب القمة في موعدها بحكام أجانب، كما شدد على أهمية استفسار الزمالك من اتحاد الكرة عن اختفاء الاستئناف الخاص بإمام عاشور بدل من التوجه للنيابة.

وتحدث أحمد مجاهد في تصريحات إذاعية عبر أون سبورت، وكل ما هو قادم على لسان رئيس اتحاد الكرة المصري:-

لو عايز تكسب Smart Watch مع ريكسونا سجل من هنا

لو عايز تكسب بلاي ستيشن 5 مع اكس سجل من هنا

الخطابات الواردة للاتحاد تختم بختم وارد، والموظف المسؤول باتحاد الكرة أكد أنه لم يصل أي خطاء من الزمالك بشأن استئناف إمام عاشور، أعتقد أنه الأسهل من ذهاب الزمالك إلى النيابة أن يأتي إلى مقر اتحاد الكرة المعروف والمفتوح للجميع للتأكيد على إرسال الاستئناف الخاص بإمام عاشور، وحتى إذا وصل خطاب الزمالك ولم يسدد الرسوم الخاصة به يحوله الاتحاد بشكل مباشر إلى لجنة الاستئناف.

مباراتي الأهلي أمام الاتحاد السكندري والزمالك في موعدهما وكل التعديلات على جدول الدوري ستكون بعد 24 مايو، مباراة الأهلي والزمالك القادمة بتحكيم مصري وصفحة الحكم الأجنبي إنتهت تمامًا.

وعن أزمة عبد الحفيظ وجهاد جريشة قال: اجتمعت مع لجنة المسابقات وكانوا على علم بالواقعة وأيضًا لجنة الحكام أرفقت بعض التسجيلات ونحن مستمرون في المناقشة ولكن لم نصدر قرارًا بأي عقوبة حتى الأن وسيتم التحقيق في الواقعة مع الطرفين.

التحقيق مع الحكم يكون من خلال لجنة الحكام أما سيد عبد الحفيظ سيخضع للتحقيق أمام المستشار القانوني لاتحاد الكرة المصري أنا لم أستمع إلى التصريحات ولست على يقين مما قيل والأمر قيد التحقيق الأن.

وتمكن غزل المحلة من إلحاق الهزيمة بالأهلي بهدف مقابل لاشيء، ليكون بذلك المحلة هو الفريق الوحيد الذي تمكن من الفوز على الأهلي والزمالك هذا الموسم حتى الآن.

واصل سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي هجومه الشديد على حكام مباريات بطولة الدوري المصري، وذلك عقب خسارة المارد الأحمر من فريق غزل المحلة في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من بطولة الدوري الممتاز.

وقال عبدالحفيظ خلال تصريحات تلفزيونية، حتى لا يزايد أحد علينا فقد كنا سيئين في المباراة، لكن غزل المحلة لعب بشكل نموذجي وخاصة في الشوط الأول.

لو عايز تكسب Smart Watch مع ريكسونا سجل من هنا

لو عايز تكسب بلاي ستيشن 5 مع اكس سجل من هنا

وأضاف، هذا طبيعي بسبب ضغط المباريات، فلا يوجد لاعب في العالم مهما كانت إمكانياته سيكون قادرًا على الركض وهو مرهق بدنيًا.

وتابع، ليس يوجد أمامنا سوى التعامل مع هذا الواقع، في تلك المرحلة السيئة، لكنها ضريبة يجب أن ندفعها في كل الأحوال.

وواصل عبدالحفيظ هجومه على التحكيم المصري، وقال، لن أقول أن لنا ركلات جزاء، لكن محمد معروف حين أتحدث معه يعطيني ظهره، فهناك أمور لا يمكن وصفها.

وواصل، لعبنا هذا الموسم 17 مباراة وحصلنا على ركلتي جزاء فقط، رغم أننا الأكثر تسديدًا على المرمى، كما أن ركلتي الجزاء تم احتسابهما عن طريق نفس الحكم، وهو إبراهيم نور الدين، ونحن لا نريد أكثر من حقنا، فماذا يفعل الفيفا بعدما وفر للحكام تقنية الفيديو.

وتحدث عبدالحفيظ عن محمد الصباحي حكم الفيديو في مباراة الزمالك وبيراميدز، إذ أشار إلى أنه لديه مشكلة كبيرة جدًا، فقد احتسب في 4 مباريات احتسب 6 ركلات جزاء خاطئة، فهل هناك متابعة أو رقابة لذلك الأمر.

وألمح مدير الكرة في الأهلي خلال حديثه إلى نادي الزمالك، إذ قال فيما يخص بمن يقولون إنهم مظلومين من التحكيم، هذا الفريق حصل على 12 ركلة جزاء منهما 5 ركلات بأخطاء من تقنية الفار.

وعن جهاد جريشة، صرح عبدالحفيظ بأنه سيحذف رقمه من هاتفه، وذلك نظرًا لأنه يتحدث له في كل مرة يخطئ فيها لكي يعتذر.

وأردف، كيف يكون حكمًا دوليًا وساهم في إدارة كأس العالم وبطولات كأس أمم إفريقيا، ويحتسب ركلة جزاء مثل التي احتسبها في مباراة الزمالك وبيراميدز.

كما احتسب أحمد العدوي 5 ركلات جزاء، في 3 مباريات للزمالك، وفي مباراة كأس مصر مع حرس الحدود احتسب الحكم عمرو رمضان ركلتي جزاء وطرد .

وأتم، هل هي صدفة أن يتولى الحكام الأربعة الذين كانوا في طاقم مباراتنا مع الزمالك مبارياتنا الأخيرة.

لم يستقبل مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب نتائج الفريق السيئة مؤخرًا بصدر رحب مطلقًا، بل قررت إدارة القلعة الحمراء توقع عقوبات فورية على لاعبي الفريق الأول بالنادي.

وخسر الأهلي للمرة الثانية هذا الموسم أمام غزل المحلة، بهدف نظيف في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من عمر بطولة الدوري الممتاز.

لو عايز تكسب Smart Watch مع ريكسونا سجل من هنا

لو عايز تكسب بلاي ستيشن 5 مع اكس سجل من هنا

وكان الأهلي قد تعادل في الجولة الماضية أمام الجونة، بهدف لكل فريق، بعد أيام قليلة من الهزيمة من سموحة بهدفين مقابل هدف واحد.

وفقد الأهلي 8  نقاط في آخر 5 مباريات لعبها ببطولة الدوري، فقد خسر من المحلة وسموحة، وتعادل الجونة، وفاز على إنبي والمصري.

وبعد تلك النتائج السيئة، قرر محمود الخطيب توقيع عقوبات صارمة على لاعبي الفريق بسبب الأداء السيء في تلك المباريات والذي عرض الفريق لخسارة نقاط هامة في صراع منافسته على لقب الدوري الممتاز مع الغريم التقليدي نادي الزمالك.

وكان سيد عبدالحفيظ قد قال خلال تصريحات تلفزيونية إنه من المقرر توقيع عقوبات على اللاعبين في حالة الخسارة مثلما يحصلون على مكافآت في الانتصارات.

ويتواجد الأهلي في المركز الثاني بترتيب الدوري برصيد 37 نقطة، خلف الزمالك بفرق 4 نقاط.

يواصل لاعبو الأهلي تقديم مستويات سيئة تمامًا في بطولة الدوري الممتاز خلال الفترة الأخيرة، وهذا ليس وليد مباراة غزل المحلة التي خسرها الأحمر بهدف نظيف، لكن هذا يحدث منذ عدة مباريات في الموسم الجاري.

الأمر لا يتعلق بغيابات بسبب الإصابة، فقائمة النادي الأهلي تضم الكثير من اللاعبين الذي يعدوا من أفضل اللاعبين في الكرة المصرية في الوقت الحالي حتى إن كانوا نجومًا في أنديتهم قبل ان ينضموا للنادي الأهلي، كما قدموا مستويات جيدة مع الشياطين الحمر في وقت سابق.

لو عايز تكسب Smart Watch مع ريكسونا سجل من هنا

لو عايز تكسب بلاي ستيشن 5 مع اكس سجل من هنا

فمباراة غزل المحلة ومن قبلها مباريات سموحة والمصري حتى في مباراة الزمالك التي فاز فيها الأهلي، كان لاعبو المارد الأحمر يقدمون مستوى سيء للغاية، اتسم بالعشوائية داخل الملعب، لا تليق بالفريق الحاص على ثالث كأس العالم في قطر.

وما يقدمه لاعبو الأهلي في المباريات الأخيرة لا يمكن وصفه سوى “بالعشوائية” وبالطبع لن ينفعهم ذلك في مواجهة صن داونز المرتقبة في دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وشهدت مباراة غزل المحلة على وجه الخصوص عدة أخطاء قاتلة من جانب لاعبي الأهلي في كافة الخطوط، فبداية من التهاون الشديد من جانب اللاعبين في استخلاص الكرة والضغط على الفريق المنافس، مرورًا بعدم التمكن من إنهاء الكرات بشكل صحيح، والتسبب في تمريرات خاطئة كثيرة اثناء مجريات المباراة.

كما أخطأ لاعبو الأهلي في استغلال فارق الإمكانيات الفنية الكبير بينهم وبين لاعبو غزل المحلة، ولم يستطيعوا إنهاء هجماتهم بشكل صحيح لتصل إلى مرمى غزل المحلة، فقد تمكن عمرو شعبان حارس مرمى زعيم الفلاحين من الحفاظ على نظافة شباكه.

وفي مباراة المصري، التي فاز فيها الأهلي بهدفين مقابل هدف، قدم لاعبو المارد الأحمر أداءًا سيئًا فلم يتمكنوا من التعامل مع الضغط الشديد من جانب مدرب المصري، وعلى الرغم من الفوز إلا أن علي ماهر مدرب الفريق البورسعيدي استطاع أن يلقن موسيماني درسًا فنيًا مميزًا في تلك المباراة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل