المحتوى الرئيسى

فقر كارتيرون وبطء موسيماني يزينان قمة باردة بين الأهلي والزمالك بالدوري المصري - واتس كورة

05/11 03:16

سار الفريقان المنهكان جدًا إلى المباراة بصعوبة، وأديا 90 دقيقة من العك الكروي كما يجب أن يكون، وساعد باتريس كارتيرون وبيتسو موسيماني في خروج المباراة بهذا الشكل المزري، بتغييرات متأخرة جدًا، وإصرار على أخطائهما، لعل خطاً منهما يثبت خطأه وينجح، وفي المقابل، تحمل جمهور الفريقين مشاهدة مباراة بلا روح على الإطلاق.

البطء الشديد لخطي دفاع ووسط الزمالك بدأ في الظهور بجلاء ووضوح تامين مع مرور الوقت، ونفاد المخزون البدني من اللاعبين، ليترجم في هدف الأهلي الأول بالدقيقة 73.

بالضبط كما فعل قرينه في الزمالك، دخل موسيماني بخطته المعتادة، بوجود الشناوي كصمام أمان للفريق، وأمام رباعي: أيمن أشرف ورامي ربيعة وبدر بانون ومحمد هاني، وفي الوسط السولية وديانج للمهام الدفاعية، وأفشة صاحب القدرات الخاصة وفي الأمام مثلث من طاهر والشحات وشريف.

طوال أحداث الشوط الأول ظهر الشحات بحالة بائسة، خارج التركيز تمامًا ودائمًا، وأضاع جملة فرص للفريق الأحمر، وتكفل بإفساد باقي الهجمات براحة ضمير بالغة، والنتيجة مهاجم وحيد معزول، وتغيير لم يرغب موسيماني في إجرائه مبكرًا تصحيحًا لخطأه.

هذه الفرصة، بجانب تألق الشناوي، تقول إن الأهلي لم يدخل المباراة بخط دفاع من الأصل، فضلًا مهاجم الزمالك الذي تتاح له الكرة مرتين ويهدرهما بإصرار عجيب على رد الهدية للدفاع الأحمر المنوم.

وفي الدقيقة 33 جاء الدور على حسين الشحات ليهدر أقرب فرص الأهلي والمباراة لافتتاح التسجيل، لكنه أهدرها ببراعة هو الآخر، ليخرج الفريقان بالتعادل السلبي والأداء السلبي ذاته.

استمر الحال على ما هو عليه في الشوط الثاني، رغم الإرهاق الذي بدأ في ضرب خط وسط الفريقين، وتأخر تغييرات المديرين الفنيين، وعقب 8 دقائق فقط من إجراء موسيماني أول تغييراته بسحب الشحات والدفع بصلاح محسن، جاء الغيث.

استمر الأداء المتراجع في ضرب الفريقين، ومن كرة جهة يمين دفاع الأهلي مر البديل حازم إمام بطريقة غريبة من أيمن أشرف، ووضعها لفرجاني ساسي الذي سددها مباشرة في مرمى الشناوي، ووقف دفاع الأهلي مشاهدًا مثلنا تمامًا.

الرقم الأكثر إثارة في المباراة، جاء تحت عنوان دقة التمريرات، رغم أن أغلب تمريرات لاعبي الفريقين جاء قصيرة، إلا أن دقة التمرير لدى لاعبي الزمالك وصلت إلى 77%، تمريرة واحدة مقطوعة من بين كل 4 تمريرات، أما بالنسبة للأهلي، فقد جاء الرقم مقاربًا: 80% هي نسبة تمريرات لاعبي الأحمر الصحيحة.

التسديدات القليلة على المرمى، رغم الكوارث الدفاعية طوال المباراة جاءت قليلة، ونسبة دقتها قليلة، سدد لاعبو الأحمر 10 مرات تجاه مرمى محمد عواد، 3 تسديدات منها فقط كانت بين القائمين والعارضة.

على الجانب الآخر، سدد لاعبو الزمالك الكرة 14 مرة، 6 منها فقط كانت بين القائمين والعارضة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل