المحتوى الرئيسى

كارتيرون: الشناوي نجم المباراة لأننا كنا الأحق بالفوز.. وهدف الأهلي تسلل واضح | كورة١١

05/11 02:16

أكد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على تفوق لاعبيه بشكل كامل خلال مواجهة القمة، مؤكدًا على تسلل هدف الأهلي، وحجم تألق الشناوي حارس مرمى القلعة الحمراء ودوره في خروج فريقه بالتعادل.

انتهت أحداث القمة رقم 122 بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حيث أحرز للقلعة الحمراء صلاح محسن، بينما تعادل التونسي فرجاني ساسي للقلعة البيضاء، ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدوري المصري الممتاز.

وقال كارتيرون في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي بعد القمة: “قدمنا مباراة جيدة والأهلي قدم أداءً جيدًا، خاصة حارس مرماه”.

وأضاف: “الهدف الذي سجله الأهلي لن أرى إعادته في أي مكان لأنه تسلل”، مشيرًا إلى أن فريقه كان أفضل من الأهلي ويستحق التعادل.

وتابع: “أرى أن اللاعبين قدموا أفضل ما لديهم، وشكلنا خطورة على مرمى الأهلي، سواء الأساسيين أو البدلاء، وقمنا بتعديل أداء المباراة السابقة أمام الأهلي”.

وأكمل: “كان هناك ترابط بين الخطوط وتم استغلال الناحية اليمنى للزمالك وجاء منها الهدف، وحرصت على تجديد الدماء في الجبهة اليمنى للحفاظ على نشاطها، نخوض المباريات بطرق مختلفة، والفرق بين القمة السابقة واليوم أنه لا توجد مساحات بين المراكز، لذلك شكلنا الخطورة”.

وأتم كارتيرون تصريحاته، قائلًا: “المنافسة على بطولة الدوري صعبة، وفارق الأربع نقاط ليس حاسمًا، لأن الأهلي لديه مباريات أقل ويجب أن نحافظ على الروح والقوة الذهنية حتى آخر مباريات الدوري حتى ننافس على اللقب، لأننا الآن في المركز الأول مؤقتًا”.

وتحدث علاء وحيد المتحدث الرسمي باسم نادي الاسماعيلي عن اهتمام النادي الأهلي بضم عبد الرحمن مجدي وباهر المحمدي في الصيف المقبل.

وقال وحيد في تصريحات إذاعية : باهر المحمدي وعبد الرحمن مجدي كانا في فترة إصابة طويلة ويرغبان حاليا في العودة للمشاركة بشكل أساسي من أجل العودة للمنتخب الأول والاولمبي.

وأضاف: اللاعبان لديهما عقد ممتد مع النادي الاسماعيلي ولن يرحلا إلا للاحتراف الخارجي فقط.

وأكمل وحيد تصريحاته: الأهلي لم يقدم أي عروض رسمية لضم المحمدي أو مجدي وكل ما يتردد هي اجتهادات وأخبار تخرج من وكلاء اللاعبين فقط.

واختتم : هناك مفاوضات مع إيهاب جلال المدير الفني من أجل تجديد تعاقده ولكن سيتم انهاء كافة الأمور بعد الاطمئنان على موقف النادي في الدوري وتجاوز تلك المرحلة الصعبة.

وما يقدمه لاعبو الأهلي في المباريات الأخيرة لا يمكن وصفه سوى “بالعشوائية” وبالطبع لن ينفعهم ذلك في مواجهة صن داونز المرتقبة في دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وشهدت مباراة غزل المحلة على وجه الخصوص عدة أخطاء قاتلة من جانب لاعبي الأهلي في كافة الخطوط، فبداية من التهاون الشديد من جانب اللاعبين في استخلاص الكرة والضغط على الفريق المنافس، مرورًا بعدم التمكن من إنهاء الكرات بشكل صحيح، والتسبب في تمريرات خاطئة كثيرة اثناء مجريات المباراة.

كما أخطأ لاعبو الأهلي في استغلال فارق الإمكانيات الفنية الكبير بينهم وبين لاعبو غزل المحلة، ولم يستطيعوا إنهاء هجماتهم بشكل صحيح لتصل إلى مرمى غزل المحلة، فقد تمكن عمرو شعبان حارس مرمى زعيم الفلاحين من الحفاظ على نظافة شباكه.

وفي مباراة المصري، التي فاز فيها الأهلي بهدفين مقابل هدف، قدم لاعبو المارد الأحمر أداءًا سيئًا فلم يتمكنوا من التعامل مع الضغط الشديد من جانب مدرب المصري، وعلى الرغم من الفوز إلا أن علي ماهر مدرب الفريق البورسعيدي استطاع أن يلقن موسيماني درسًا فنيًا مميزًا في تلك المباراة.

وبذلك الشكل وبتلك العشوائية، لن يصمد لاعبو الأهلي في مواجهتي صن داونز في دوري أبطال إفريقيا، نظرًا للإمكانيات الفنية الفريدة التي يتمتع بها لاعبي الفريق الجنوب إفريقي.

وبالتالي ستصبح أحلام جماهير الأهلي في حصد لقب البطولة الإفريقي مهددة تمامًا، بل على العكس سيكون موسيماني على موعد مع إعادة حساباته الفنية لكي يتدراك الأخطاء التي يقع فيها لاعبوه قبل أن يفقد الفريق مزيد من النقاط في بطولة الدوري.

وعلى الرغم من تميز أداء الزمالك في الفترة الأولى التي تولى فيها كارتيرون تدريب الفريق بالقوة الدفاعية، إلا أن الفريق الأبيض تراجعت أرقامه الدفاعية بشكل كبير منذ عودته مرة أخرى لتدريب الفريق.

وتلقى الزمالك 6 أهداف في 5 مباريات خاضها الفريق تحت قيادة المدرب الفرنسي، في الوقت الذي تلقى فيه الفريق نفس العدد من الأهداف ولكن في 14 مباراة تحت قيادة المدرب السابق جيمي باتشيكو وهو ما يكشف التراجع الكبير الذي حدث للزمالك بعد تغيير المدرب.

الزمالك بعد التعثر أمام بيراميدز رفع رصيده إلى 41 نقطة، في المركز الأول متفوقا على الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 37 ولكن الفريق الأبيض لعب 3 مباريات أكثر لذلصالح ك ستكون صدارته مهددة بعد خوض الأهلي مؤجلاته.

وكشفت تقارير مقربة من ميت عقبة، عن دخول إمام عاشور وسيف الجزيري في مشادة كلامية خلال مباراة فريق الشباب بالنادي أمام فريق زد الودية بسبب رغبة كل لاعب في تنفيذ ركلة جزاء خلال المباراة.

وتصارع الثنائي على تنفيذ ركلة الجزاء قبل أن يتدخل الحارس محمد عواد ويقوم بتسديدها ولكنه إهدرها لينتهي اللقاء بخسارة الزمالك بهدف دون رد.

وشارك الجزيري مع فريق الشباب بالزمالك بعد استبعاده من مباراة الفريق مع المقاولون العرب في الدوري بسبب الإيقاف كما شارك إمام عاشور ومحمد عواد في المباراة بعد استبعادهما من الفريق الأول بقرار من المدير الفني باتريس كارتيرون.

وسقط الزمالك في فخ التعادل أمام فريق المقاولون العرب بهدفين لمثلهما في الجولة 18 من الدوري الممتاز ليرفع رصيده إلى 40 نقطة في المركز الأول من بطولة الدوري.

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل