المحتوى الرئيسى

يمنع العيوب الخلقية للأجنة.. 9 فوائد لـ«الفول الأخضر للحوامل 

05/11 00:40

يعتبر الفول الأخضر من البقوليات الخضراء التي تأتي على شكل قرون، ويظهر في فصل الربيع وبداية فصل الصيف، وهو من البقوليات المهمة للأم الحامل، إذ إنه من أكثر الخضراوات التي تحتوي على حمض الفوليك وعديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية، وله نكهة حلوة ويأكله الناس في جميع أنحاء العالم، فما فوائد الفول الأخضر للحامل؟ 

يمكن أن تتناول المرأة الحامل الفول الأخضر متى شاءت، طالما لم يسبب لها أي أعراض جانبية، ويمكنها الاستمرار في تناوله في أثناء الرضاعة أيضًا، وتتعدد طرق عمل الفول الأخضر للاستفادة منه في أثناء الحمل، ومن هذه الفوائد ما يلي: 

نظرًا لصغر حجمها نسبيًا، تحتوي حبوب الفول على كمية هائلة من العناصر الغذائية، فهو مصدر ممتاز للألياف القابلة للذوبان والبروتين وحمض الفوليك والمنجنيز والنحاس وعديد من المغذيات الدقيقة الأخرى، كما أنه يساعد على نمو وتغذية مشيمة الطفل في بدايات الحمل، ويعالج اكتئاب الحمل الناتج عن اختلال مستوى الهرمونات في جسم الحامل.

٢ - يمنع العيوب الخلقية

الفول غني بحمض الفوليك، الذي يعزز نمو الدماغ والحبل الشوكي عند الأطفال الرضع، وبذلك يمنع عيوب الأنبوب العصبي، ويعزز حمض الفولك نمو الجنين الصحي، ويحمي الجنين من الإصابة بتشوهات في القلب، وقد يقلل احتمالية ولادة طفل مصاب بالتوحد.

٣ - يحتوي على العناصر الغذائية المعززة للمناعة: 

يحتوي الفول الأخضر على مركبات ثبت أنها تعزز نشاط مضادات الأكسدة للخلايا البشرية، التي تعزز وظيفة المناعة ولها دور في تأخير شيخوخة الخلايا.

الفول غني بالمنجنيز والنحاس، وهما عنصران مغذيان قد يمنعان فقدان العظام

٥ - يحمي الأم الحامل من احتمالية الإصابة بفقر الدم: 

يسهم في إنتاج خلايا الدم الحمراء، ورفع قوة الدم، ويحمي الأم الحامل من احتمالية الإصابة بفقر الدم. 

٦ - ينظم مستوى عنصر الحديد في الجسم:

الحديد ضروري لإنتاج الهيموجلوبين، وهو البروتين الذي يمكّن خلايا الدم الحمراء من حمل الأكسجين عبر الجسم، يمكن أن يؤدي نقص الحديد إلى فقر الدم الذي يتميز بالإرهاق والضعف والدوخة وضيق التنفس، فالفول الأخضر يساعد على تجنّب الشعور بالتعب والإجهاد. 

٧ - يحسن من فرط ضغط الدم: 

الفول غني بالعناصر الغذائية التي يمكن أن تحسن صحة القلب، فهو غني بالمغنيسيوم والبوتاسيوم، ما يساعد على استرخاء الأوعية الدموية وتقليل ارتفاع ضغط الدم. 

٨ - يخفض نسبة الكوليسترول: 

الفول غني بالألياف القابلة للذوبان التي يمكن أن ترتبط بالكوليسترول وتزيله من الجسم، وقد ثبت أيضًا أن هذا النوع من الألياف يخفض مستويات الكوليسترول في الدم. 

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل